تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

الأخبار

الأحد 9 سبتمبر 2018  

إكسون موبيل قطر تستضيف الاحتفالية السنوية لتكريم الطالبات

استضافت إكسون موبيل قطر الأسبوع الجاري حفل التكريم السنوي لأكثر من 40 من طالبات جامعة قطر وكلية المجتمع في قطر، واللاتي شاركن في برنامجي الشركة للرعاية والتدريب الداخلي لهذا العام، وحظيت الخريجات بتكريم خاص خلال الفعالية التي استضافها السيد عبد اللطيف النعيمي، مدير الموارد البشرية في الشركة.

وتقدم إكسون موبيل قطر في كل عام فرص التدريب والرعاية لطلاب من الجامعات المحلية في إطار جهودها لتعزيز التنمية البشرية والتعليمية. وتسهم مثل هذه الخبرات بفاعلية في دعم وتعزيز فرص وإمكانات التوظيف، والتشجيع على إتخاذ القرار، والإعداد الجيد لبيئة العمل الفعلية، كما تتيح للطلاب والشباب الفهم العميق للمهام المهنية اليومية.


الدوحـة، دولة قطـر – 3 سبتمبر 2018 -  استضافت إكسون موبيل قطر الأسبوع الجاري حفل التكريم السنوي لأكثر من 40 من طالبات جامعة قطر وكلية المجتمع في قطر، واللاتي شاركن في برنامجي الشركة للرعاية والتدريب الداخلي لهذا العام، وحظيت الخريجات بتكريم خاص خلال الفعالية التي استضافها السيد عبد اللطيف النعيمي، مدير الموارد البشرية في الشركة.


وتقدم إكسون موبيل قطر في كل عام فرص التدريب والرعاية لطلاب من الجامعات المحلية في إطار جهودها لتعزيز التنمية البشرية والتعليمية. وتسهم مثل هذه الخبرات بفاعلية في دعم وتعزيز فرص وإمكانات التوظيف، والتشجيع على إتخاذ القرار، والإعداد الجيد لبيئة العمل الفعلية، كما تتيح للطلاب والشباب الفهم العميق للمهام المهنية اليومية.


وفي تصريح له خلال الاحتفالية أعرب السيد عبد اللطيف النعيمي عن فخره بالطالبات المشاركات في برنامجي الشركة لهذا العام، وتوجّه إليهن بالشكر على ما قدمنه من عمل جاد والتزام، وقال: " نؤمن في إكسون موبيل بأن للقطاع الذي نعمل به دور محوري في التنمية المستدامة، حيث تعد صناعة النفط والغاز من الركائز الأساسية لمنظومة الطاقة في العالم ومن محركات التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وتركّز العديد من برامجنا المجتمعية على التنمية التعليمية، حيث تسهم هذه البرامج في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 عبر ضمان الإعداد الجيد للشباب وتسليحه بالمهارات التي تمكنه من النجاح في اقتصادات المستقبل. ونعمل بالأساس على دعم الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة لدولة قطر."


وأضاف: " يكتسب الطلاب المشاركون في هذه البرامج معرفة عملية حول صناعة النفط والغاز، وفي ضوء الأهمية الجوهرية لهذه الصناعة للاقتصاد القطري والعالمي؛ من الهام أن تدرك الكفاءات القطرية العاملة في المستقبل مدى أهمية الدور الذي تلعبه في مسيرة النمو الاقتصادي بالبلاد."


وشهدت الفعالية كلمة متميزة ألقتها السيدة ريم السويدي، مدير عام مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني، وهي مبادرة مشتركة بين بنك قطر للتنمية و صلتك، حيث تحدثت أمام الطالبات حول تجربتها الشخصية عقب تخرجها من الجامعة كشابة شغوفة بالالتحاق بحقل العمل، ولماذا تحرص على تقديم الدعم لروّاد الأعمال والمبدعين من الشباب الناشئ حتى يتمكنوا من تحقيق أهدافهم وأحلامهم."


وأضافت : " وفي ضوء ما أقدمه من توجيه واستشارات ودعم للمشاريع الناشئة في قطر، لا يمكنني أن أصف مدى أهمية برامج التدريب الداخلي للشباب. وتتمثل الأهمية الأكبر لبرامج التدريب الداخلي في أنها تمزج بين ما يتعلمه الطلاب في قاعات الدراسة مع التطبيق العملي والمهارات التي يكتسبها المتدرب في أجواء مهنية فعلية. كما أن هذه البرامج تعود بالعديد من الفوائد على الطلاب سواء في مرحلة الدراسة أو خلال مسيراتهم المهنية عقب التخرّج."


واختتمت السويدي كلمتها قائلة : " لا يساورني أدنى شك في أن الخبرات التي اكتسبتها هذه المجموعة الاستثنائية من الطالبات سوف تعود بالنفع عليهن وعلى المجتمع، فهن يمتلكن إمكانات عظيمة، وأتطلع بكل شغف إلى متابعة جهودهن الناجحة وإسهاماتهن في المستقبل الاقتصادي للدولة."


وتحقيقأ لرؤية قطر الوطنية 2030، تواصل إكسون موبيل قطر طرح وتنفيذ العديد من برامج التعليم والتنمية البشرية مع عدد من المؤسسات المحلية، وهي برامج من شأنها المساعدة في بناء قاعدة واسعة من الكفاءات المهنية في القطاعين العام والخاص، والتي يمكنها بناء مستقبل مستدام لدولة قطر.


إغلاق