تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

الأخبار

الاثنين 30 أبريل 2018  

شبكة موظفات إكسون موبيل قطر تستضيف ورشة عمل في مجال التطوير المهني

   استضافت شبكة موظفات إكسون موبيل قطر "امرأة"، الأسبوع الماضي ورشة عمل في التطوير المهني بعنوان "قوة الحضور"، قادتها هولي ديفيس، وهي مستشار أول وخبيرة سلوكية ومدرب قائد في مجال الإدارة المثلى، بمشاركة ما يزيد عن 150 من موظفات قطر للبترول وقطر للغاز و إكسون موبيل قطر.

الدوحة – قطر، استضافت شبكة موظفات إكسون موبيل قطر "امرأة"، الأسبوع الماضي ورشة عمل في التطوير المهني بعنوان "قوة الحضور"، قادتها هولي ديفيس، وهي مستشار أول وخبيرة سلوكية ومدرب قائد في مجال الإدارة المثلى، بمشاركة ما يزيد عن 150 من موظفات قطر للبترول وقطر للغاز و إكسون موبيل قطر.


ساعدت ورشة العمل المشاركات على استكشاف الأدوات والمهارات التي تتيح لهن اكتشاف وتطوير إمكاناتهن الفريدة، حيث أرشدتهن "ديفيس" نحو التعرّف على مواطن تميزهن وما يتطلعن إلى تحقيقه من أهداف، وذلك عبر الاستفادة من مجموعة من التقنيات، إضافة إلى تعزيز تواجدهن في مواقع القيادة في بيئة العمل، وتولّي دفة القيادة عبر تحفيز الآخرين وتشجيعهم.


وأعربت أمل المالكي، أخصائية السلامة والأمن والصحة والبيئة، عن ترحيبها بالمشاركات في ورشة العمل، وقدمت لمحة حول شبكة موظفات إكسون موبيل قطر "امرأة" ومهمتها، والغرض من تنظيم الفعالية، وقالت: " نحرص في شبكة "امرأة" على دعم تطوير المرأة وتقدمها في مكان عملها، كما نشجع زميلاتنا في قطاع الطاقة في قطر، من خلال فعالياتنا وأنشطتنا، على الإيمان بأنفسهن وإدراك قوة الإمكانات العظيمة الكامنة في داخل كل واحدة منهن."


وأضافت: " توفر ورش العمل هذه فرصة رائعة للتواصل بين زميلات تجمعهن نفس الميول والأفكار، وتحقيق النمو والتطور على الصعيدين المهني والشخصي من خلال نقاشات تفاعلية مفتوحة. ونحن سعداء لأن أنشطتنا تحظى باهتمام كبير ، وقد كانت هذه الفعالية رائعة للغاية، كما كان الحضور متميزاً."


شاركت ديفيس، على مدى عقدين، في مساعدة المؤسسات وقاداتها على تحسين كفاءتهم من خلال منهج شامل يربط بين تغير السلوك ونتائج العمل. وقادت عدداً كبيراً من مشاريع تطوير القيادة في مؤسسات عالمية، شملت مجموعة متنوعة من القطاعات، من بينها الطاقة التقليدية والبديلة، والخدمات المالية والتكنولوجيا والتصنيع والمرافق، إضافة إلى القطاع الطبي وقطاع الأدوية. كما ساعدت "ديفيس" القادة على تحقيق نتائج مذهلة في إشراك القوى العاملة لديهم بشكل فعال وتحفيز الحلول المبتكرة.


ومن جهتها قالت ماريا فورت كونور، رئيسة شبكة موظّفات إكسون موبيل قطر "امرأة"، ونائب رئيس إكسون موبيل قطر للأنشطة التجارية للمشاريع المشتركة والغاز المسال، : "نحرص دائماً في شبكة امرأة على تنظيم ورش عمل للتطوير المهني تفاعلية وغنية بالمعلومات، ونأمل أن تكون مفيدة لجميع الحاضرين. لقد تعلمت الكثير من هولي ديفيس اليوم، فقد كانت وسائلها ومناهجها ممتعة ومفيدة للغاية، وأتطلع بكل شغف لتطبيقها في ممارسات عملي اليومية. "


وأضافت: "أود أن أشكر جميع الذين حضروا لدعمهم المستمر وحماسهم الذي ساهم في نجاح جميع فعالياتنا في شبكة "امرأة" بشكل كبير".
يشار إلى أن شبكة موظّفات إكسون موبيل قطر "امرأة"، تأسست عام 2009، وتمثل موظفات إكسون موبيل المتطلّعات إلى "الارتقاء والطموح والتقدّم". وتسعى الشبكة جاهدة إلى التواصل مع المجتمع القطري، واستضافة الفعاليات التي تشتمل على فرص التطوير، وأنشطة بناء فريق العمل والإرشاد والتواصل.


وكانت شبكة "امرأة" منذ تأسيسها بمثابة منصة لعرض الفرص للسيدات المهنيات، وطرح أبرز القضايا التي تهم المرأة في موقع العمل ومناقشتها. وتعتبر مثالاُ على مساهمة إكسون موبيل في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، من خلال توفير الطاقة اللازمة لقيادات القدرات البشرية، لدعم القوى العاملة الماهرة والمنتجة والمتنوعة، القادرة على دعم مستقبل مستدام في قطر.


إغلاق