يمكن أن توفر الخطط لتوسيع مستودع Golden Pass ما يصل إلى 45,000 فرصة عمل في جميع أنحاء الدولة

سيتيح المشروع المقترح، مستودع الغاز الطبيعي المسال Golden Pass، في سابين باس في تكساس، استيراد الغاز الطبيعي وتصديره مع درّ مليارات الدولارات للنمو الاقتصادي

المقال

في هذا المقال

يمكن أن توفر الخطط لتوسيع مستودع Golden Pass ما يصل إلى 45,000 فرصة عمل في جميع أنحاء الدولة

إن مشروع مستودع الغاز الطبيعي المسال Golden Pass في سابين باس في تكساس، عبارة عن مشروع مشترك بين الشركات التابعة لشركة Qatar Petroleum وشركة ExxonMobil. تم بناء المستودع باعتباره أحد أكبر مستودعات الغاز الطبيعي المسال في العالم بسعة إعادة التحويل إلى صورة الغاز الطبيعي تقدر بملياري قدم مربعة كل يوم. نظرًا لانتقال الولايات المتحدة من نقص في الغاز الطبيعي إلى فائض فيه، فالخطط مستمرة لتوسيع المستودع بهدف إضافة قدرة تصدير الغاز الطبيعي المُسال. 

Golden Pass Products

سيتيح المشروع المقترح، Golden Pass Products، لـ Golden Pass مرونة تصدير الغاز الطبيعي واستيراده استجابة لظروف السوق. إن مشروع Golden Pass Products مشروع مشترك بين الشركات التابعة لشركة Qatar Petroleum وشركة ExxonMobil، ويُقدَّر بسعة تصدير تصل إلى 15.6 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال كل عام. 

حصل مشروع Golden Pass Products على جميع الاعتمادات الفيدرالية الأمريكية ويستعد المشروع المشترك لقرار استثمار نهائي بخصوص المشروع. 

الفوائد العائدة على الاقتصاد المحلي

سيمثل مشروع Golden Pass Products استثمار بقيمة تقدر بنحو 10 مليارات دولار في التصنيع على ساحل الخليج الأمريكي. سيدر المشروع مليارات الدولارات للنمو الاقتصادي وملايين الدولارات في الضرائب السنوية للحكومات المحلية والفيدرالية وحكومات الولايات.

كما سيوفر المشروع عشرات الآلاف من الوظائف على مدار مرحلة إنشاء المنشأة، بما في ذلك ما يقرب من 9000 وظيفة إنشاء على مدار خمس سنواتٍ مع ذروة توظيف تصل إلى نحو 3000 وظيفة. وقد يوفر أيضًا المشروع ما يعادل 45 وظيفة مباشرة وغير مباشرة في جميع أنحاء الدولة خلال مرحلة الإنشاء المتوقع استمرارها عدة سنواتٍ. خلال العمليات، يمكن أن يوفر المشروع نحو 3800 وظيفة دائمة مباشرة وغير مباشرة، بما في ذلك 200 وظيفة دائمة لذوي المهارات العالية في المنشأة.

سيوفر المشروع أيضًا عشرات الآلاف من الوظائف على مدار مرحلة إنشاء المنشأة، بما في ذلك ما يقرب من 9000 وظيفة إنشاء على مدار خمس سنوات مع ذروة توظيف تصل إلى نحو 3000 وظيفة.
الصور — Golden Pass قيد الإنشاء.

مواطن صالح للشركة

تضع Golden Pass قيمة كبرى على علاقاتها المبنية على الثقة والاحترام مع مجتمعات جنوب شرق تكساس، وهي جار متعهد ومسؤول.

تجتمع Golden Pass بانتظام مع الفريق الاستشاري لمجتمعها - الذي يشمل تمثيلاً من الجيران في سابين باس ومدينة بورت آرثر ومقاطعة مدرسة مستقلة في سابين باس والمسؤولين العموميين ووكالات الولايات وغيرها من المؤسسات المحلية - لإخباره بشأن Golden Pass والاستماع لأي أسئلة أو مخاوف. علاوةً على ذلك، موَّلت Golden Pass مركزًا مجتمعيًّا جديدًا بقيمة 1.5 مليون دولار للسكان المحليين في سابين باس في تكساس.

كذلك على رأس أولويات الغاز الطبيعي المسال في Golden Pass حماية البيئة المحلية. نستخدم التكنولوجيا وأفضل الممارسات المتعلقة بالصناعة. يمتثل الغاز الطبيعي المسال في Golden Pass لجميع المتطلبات التنظيمية لضمان مستودع وخط أنابيب مسؤولين وصديقين للبيئة.

نظرًا لأن لتقدم المشروع الذي كان يهدف إلى تحويل Golden Pass إلى مستودع تصدير، فنحن نواصل عملنا مع المجتمع للمساعدة على إعداد العمالة المحلية للوظائف الجديدة المحتملة في خدمتي الإنشاء والدعم إضافة إلى الوظائف التي ستصبح لازمة في النهاية لتشغيل المستودع.

سلامة مستودع الغاز الطبيعي المسال هي أولوياتنا القصوى

تم تصميم وإنشاء سفن ومستودعات الغاز الطبيعي المسال على أن تصبح السلامة هي الأولويات القصوى. على مدار الـ 45 عامًا الماضية، فقد نقل القطاع الصناعي للغاز الطبيعي المسال وعالج بأمان الغاز الطبيعي المسال في جميع أنحاء العالم. يتم تطبيق معايير الصناعة والقواعد والتدريب وعمليات الفحص وإجراءات التشغيل واللوائح الحكومية بهدف التصميم والإنشاء والتشغيل الآمن لسفن ومستودعات الغاز الطبيعي المسال.

يتم تصميم سفن ومستودعات الغاز الطبيعي المسال بعدة مستويات من الحماية. فعلى سبيل المثال، يتم تصميم سفن الغاز الطبيعي المسال بهياكل مزدوجة من طبقتي الفولاذ وتزويدها بأجهزة الكشف عن الغاز وأجهزة الإنذار لأجل السلامة. يستخدم مستودع الغاز الطبيعي المسال في Golden Pass مستويين مستقلين من الاحتواء، بما في ذلك خزان به فولاذ من الداخل وهيكل خارجي سميك من الإسمنت المسلح. كما تُحاط خزانات التخزين في المستودع بحافة ناتئة لتوفير طبقة أخرى من النتوء في الحالة غير المحتملة لحدوث انسكاب. علاوةً على ذلك، تحتاج عملية أخذ تصريح من لجنة تنظيم الطاقة الفيدرالية، التي تشمل التنسيق مع خفر السواحل الأمريكي، إلى تقييمات صارمة ذات صلة بالسلامة لمستودعات وسفن الغاز الطبيعي المسال.

مقالات ذات صلة

نظم الإدارة، والمعايير، والضوابط

إدارة المخاطر

يطبق مشروع الغاز الطبيعي المسال في Golden Pass أيضًا إجراءات أمنية للمستودع والسفن حسبما تقضي وزارة النقل الأمريكية وخفر السواحل الأمريكي ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية.

سيتم بناء مشروع التوسيع وتشغيله بالمعايير السامية نفسها مثل المنشآت القائمة.

محتوى ذو صلة

مجموعة كبيرة من عمليات إسالة الغاز الطبيعي تتابع مسيرة تطويرها

احتلت شركة إكسونموبيل مركز الصدارة على مستوى مجال تطوير وتقنيات وتكامل مجال إسالة الغاز الطبيعي (LNG). ومع ازدياد تطور إنجازاتنا في قطر وبابوا غينيا الجديدة، يمكننا تلبية الاحتياجات المتزايدة في العالم بكل سهولة.

الغاز الطبيعي المقال

عمليات الغاز الطبيعي المسال

دخلت إكسون موبيل في شراكة مع قطر للبترول لتطوير حقل الشمال، الذي يعد أكبر حقل للغاز غير المصاحب في العالم، وشاركت من خلال المشاريع المشتركة راس غاز وقطر غاز، في 12 من 14 مرحلة للغاز الطبيعي المسال، و 27 من أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال في العالم، وثلاث محطات لاستقبال الغاز في أوروبا والولايات المتحدة، وأكبر مصفاة للمكثفات في قطر. إلى جانب ذلك؛ تعد إكسون موبيل الشركة الأجنبية الوحيدة المشاركة في مشروعين للغاز المنزلي، هما غاز الخليج و برزان للغاز.

الغاز الطبيعي المقال

الغاز الطبيعي المسال – وقود المستقبل

تزداد أهمية الغاز الطبيعي كمصدر للطاقة صديق للبيئة يمكنه تغذية النمو الاقتصادي في أجزاء كثيرة من العالم اليوم، وعلى مدى عقود في المستقبل.

الغاز الطبيعي المقال