المواد البلاستيكية المتقدمة تمهد الطريق للاستدامة وكفاءة الوقود

تواجه صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم العديد من التحديات، ليس أقلها الرغبة في إنتاج المزيد من المركبات المستدامة مع تحسين كفاءه استهلاك الوقود والسلامة وأداء المركبة وراحة السائق.

المقال

المواد البلاستيكية المتقدمة تمهد الطريق للاستدامة وكفاءة الوقود

كذلك تبحث الشركات المصنّعة للسيارات عن طرق للالتزام باللوائح الحكومية الحالية، والتي تُلزم السيارات والشاحنات الخفيفة بقطع مسافة 54.5 ميلاً لكل جالون (MPG) بحلول عام 2025. من أجل تلبية هذه المعايير الحالية، وتحول صنّاع السيارات إلى قطع الغيار البلاستيكية المتينة مثل المواد الأخرى ولكن أخف كثيرًا. 

تدعم إكسونموبيل استجابة صناعة السيارات لاتجاهات السوق المتغيرة من خلال توفير

مجموعة متنوعة من المنتجات المتقدمة التي يمكن أن تساعد في تقليل الوزن وزيادة كفاءه استهلاك الوقود. يُستخدم بالفعل البوليمرات القائمة على النفط في أنظمة كبح السيارات، والمصدات، وتركيب الألواح، وإغلاق الفتحات، وزيوت تشحيم السيارات، والمواد المضافة للوقود وحتى أغطية البطاريات. كذلك نستخدم تقنيات إطارات السيارات التي تساعد في الحفاظ على الضغط الأمثل للإطارات. هذه الحلول المبتكرة لا تزيد من عدد الأميال للجالون الواحد فحسب، بل إنها تخفض أيضًا انبعاثات الغازات الدفيئة وتحسّن الاستدامة. 

إكسونموبيل Chemical النهوض بالسيارات

من أجل الامتثال للوائح، من المتوقع أن تحتوي السيارات على متوسط 350 كجم أو 770 رطلاً، من المواد البلاستيكية بحلول عام 2020، بزيادة 75 في المائة عن الكمية الحالية المستخدمة (200 كجم أو 440 رطلاً). يمثل البلاستيك في السيارات اليوم ما يقرب من 50 في المئة من حجم السيارة ولكنه يمثل 10 في المئة فقط من الوزن الإجمالي. تواصل إكسونموبيل تطوير المواد البلاستيكية المتطورة لتلبية معايير صناعة السيارات وتوقعات المستهلكين مع التخفيف من التأثير البيئي من خلال خفض الانبعاثات.

تعرّف علي المزيد عن منتجاتنا البلاستيكية:

محتوى ذو صلة

التكنولوجيا الناشئة للسيارات والوقود

نحن ندعم بنشاط المبادرات التي تهدف إلى الحد من انبعاثات المستهلكين جرّاء استخدام منتجاتنا في قطاع النقل. وتتضمن أشكال الدعم هذه الجهود البحثية المشتركة مع الشركاء من الجامعات والشركات الأخرى لمعالجة الوقود والمركبات كنظام واحد لتحسين الكفاءة.

البحث والابتكار موضوع

تحديد منهجنا: الاكتشاف والتطوير والانتشار

تُجري شركة إكسون موبيل ‏أبحاثًا وتطويرات متقدمة من خلال جهود داخلية، وعبر شراكات مع صناعات أخرى، وعن طريق تمويل المشروعات الأكاديمية وغيرها من مشروعات البحث غير الحكومية. وكما تنتقل التكنولوجيا من المفهوم إلى البحث والتطبيق، فإن شركة إكسون موبيل تعمل على تطبيق منهج إدارة ثابت.

البحث والابتكار المقال