الطاقة والبيئة

التكسير الهيدروليكي

تساعد تقنية التكسير الهيدروليكي شركات مثل إكسونموبيل في الوصول إلى موارد الغاز الطبيعي والبترول غير التقليدية الموجودة في التكوينات الرملية والصخرية الصلبة.

قد مكَّنت الابتكارات الحديثة في مجال التكسير الشركات المنتجة للغاز الطبيعي والنفط من اكتشاف كمٍ هائلٍ من مصادر الإمداد بالطاقة محتبسة بين مصادر صخرية "صلبة" مثل حقول النفط الصخرية. يأتي توفر الطاقة هذا مصحوبًا بمزايا توفير فرص عمل جديدة وخفض أسعار البيع للمستهلكين ونهضة صناعية.
سوزان ماكرون

نائب رئيس شركة إكسونموبيل للشؤون العامة والحكومية

مجرّبة

تقنية موثوقة ذات مزايا واسعة النطاق على الصعيد الاقتصادي

تلك الثورة الحديثة في مجال إنتاج الطاقة، التي جاءت نتيجة النمو المتسارع للتطوير في مجال الغاز والنفط على نحوٍ غير معهود في الولايات المتحدة، نتج عنها مزايا واسعة النطاق على الصعيد الاقتصادي بالإضافة إلى انخفاض معدلات انبعاث الغازات الدفيئة بشكلٍ ملحوظ.

تعد تقنية التكسير الهيدروليكي واحدة من عدة خطوات اتُخِذّت خلال عملية تطوير موارد غير تقليدية. في بداية المستوى الأول، سوف يطفو المورد "التقليدي" على سطح فتحة البئر، بينما لن يطفو المورد "غير التقليدي". في هذا السياق، تشير كلمة "غير التقليدي" إلى النفط والغاز الموجودين في طبقات الصخور الصلبة. التكسير الهيدروليكي هي العملية المستخدمة لتكسير الصخور، مما يتيح تدفق الغاز والنفط المحتبسان بين تلط الطبقات إلى البئر. مع أن التقنيات الحديثة قد حثت على الاستخدام واسع النطاق لطريقة التكسير الهيدروليكي، إلا أنه ليس أسلوبًا جديدًا. إذ قد تم استخدام التكسير الهيدروليكي على مستوى مليون بئر على مستوى العالم على مدار العقود الستة الماضية.

الغاز الطبيعي يغزو جميع القطاعات

نسبة مئوية عالمية من إجمالي الطلب على الطاقة
لقد قلبت تقنيات مثل الحفر الأفقي والتكسير الهيدروليكي المشهد رأسًا على عقِب في مجال الإمداد بالغاز الطبيعي.
تقرير الاستدامة

إدارة المياه

تسعى شر كةإكسونموبيل دون توانٍ لتحسين معدلات تطوير وتطبيق استراتيجيات إدارة المياه. عندما تكون الظروف مواتية، فإن إعادة تدوير المياه يمكن أن تقلل من تكلفة عمليات التكسير الهيدروليكي ويمكنها الحفاظ على موارد المياه للبيئة المحيطة.
معرفة المزيد