تفادي انطلاق 6 ملايين طن متري سنويًا من انبعاثات الغازات الدفيئة بفضل التوليد المشترك للطاقة

تعمل شركة ExxonMobil على تطوير طرق مبتكرة لتوليد الطاقة أكثر كفاءةً وأقل تأثيرًا على البيئة مقارنةً بشراء الطاقة الكهربية من المرافق المحلية.

المقال

تفادي انطلاق 6 ملايين طن متري سنويًا من انبعاثات الغازات الدفيئة بفضل التوليد المشترك للطاقة
تعمل تقنية التوليد المشترك للطاقة على احتجاز الحرارة الناجمة عن إنتاج الطاقة الكهربية لاستخدامها في عمليات الإنتاج والتنقيح والمعالجة الكيميائية. بسبب كفاءة التوليد المشترك في الطاقة الكامنة، فإنه ينتج عن استخدامه خفض انبعاثات الغازات الدفيئة. كما تساعد منشآت التوليد المشترك لدينا وحدها في تفادي انطلاق حوالي 6 ملايين طن متري سنويًا من انبعاثات الغازات الدفيئة.

لدينا حصصًا تبلغ حوالي 5,400 ميجا وات من سعة التوليد المشترك للطاقة في أكثر من 100 منشأة على مستوى العالم. تعادل تلك السعة إجمالي الطاقة السنوية اللازمة لتزويد 2.5 مليون منزل بالطاقة في الولايات المتحدة. على مدار العِقد الماضي، أضفنا أكثر من 1,000 ميجا وات من قدرة التوليد المشترك وواصلنا تطوير المزيد من فرص الاستثمار.

مثالاً على ذلك، بدأت شركة إكسونموبيل في إنشاء منشأة للتوليد المشترك للطاقة بقدرة 84 ميجا وات في موقع جورونغ بسنغافورة. عند اكتمال المنشأة في عام 2017، سيكون لدى شركة إكسونموبيل أكثر من 440 ميجا وات من سعة التوليد المشترك للطاقة في سنغافورة، الأمر الذي يمكن مجموعتنا المتكاملة للتنقيح والمنتجات البتروكيماوية من توفير كافة احتياجاتها من الطاقة.

محتوى ذات صلة

الغاز الطبيعي في قطـر

الطاقة والبيئة موضوع

عمليات الغاز الطبيعي المسال

دخلت إكسون موبيل في شراكة مع قطر للبترول لتطوير حقل الشمال، الذي يعد أكبر حقل للغاز غير المصاحب في العالم، وشاركت من خلال المشاريع المشتركة راس غاز وقطر غاز، في 12 من 14 مرحلة للغاز الطبيعي المسال، و 27 من أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال في العالم، وثلاث محطات لاستقبال الغاز في أوروبا والولايات المتحدة، وأكبر مصفاة للمكثفات في قطر. إلى جانب ذلك؛ تعد إكسون موبيل الشركة الأجنبية الوحيدة المشاركة في مشروعين للغاز المنزلي، هما غاز الخليج و برزان للغاز.

الغاز الطبيعي المقال

الإدارة الفعّالة لانبعاثات الميثان

الغاز الطبيعي هو وقود متعدد الاستعمالات، إذ قادر على تشغيل المرافق والمنازل ووسائل النقل. كما ينبعث منه ملوثات أقل بكثير من توليد طاقة الفحم، بما في ذلك أكاسيد النيتروجين، وأكاسيد الكبريت، والجسيمات، والزئبق، وما يصل إلى أقل من 60 في المائة من الغازات الدفيئة. وكما أكدت الوكالة الدولية للطاقة، فإن انبعاثات الميثان لا تنفي الفوائد الكبيرة لتغير المناخ الناجمة عن الغاز الطبيعي مقابل الفحم، ولكن تخفيف الانبعاثات يمكن أن يزيد من تعزيز تلك الفوائد. وهذا عنصر أساسي في نهج ExxonMobil لتطوير تكنولوجيا الطاقة في المستقبل. تواصل الشركة تنفيذ أساليب فعّالة من حيث التكلفة للحد من انبعاثات الميثان والانبعاثات الهيدروكربونية الأخرى في عملياتنا.

الطاقة والبيئة موضوع

التوفير في استهلاك الطاقة

الطاقة والبيئة موضوع

التكسير الهيدروليكي

تساعد تقنية التكسير الهيدروليكي شركات مثل إكسونموبيل في الوصول إلى موارد الغاز الطبيعي والبترول غير التقليدية الموجودة في التكوينات الرملية والصخرية الصلبة.

الطاقة والبيئة موضوع

مجموعة كبيرة من عمليات إسالة الغاز الطبيعي تتابع مسيرة تطويرها

احتلت شركة إكسونموبيل مركز الصدارة على مستوى مجال تطوير وتقنيات وتكامل مجال إسالة الغاز الطبيعي (LNG). ومع ازدياد تطور إنجازاتنا في قطر وبابوا غينيا الجديدة، يمكننا تلبية الاحتياجات المتزايدة في العالم بكل سهولة.

الغاز الطبيعي المقال