الأقسام التجارية

المقال

الأقسام التجارية

تسويق الغاز الطبيعي والطاقة

تعد الإمدادات الاقتصادية الموثوقة من الغاز الطبيعي والطاقة من الأمور الأساسية للنمو الاقتصادي العالمي. توظف شركة إكسون موبيل فريقًا عالميًا من الخبراء التجاريين لتعظيم قيمة مصالح الشركة في مجالات الغاز والغاز الطبيعي المسال والطاقة.

ويرجع الفضل في قدرتنا على الاستثمار في أسواق الطاقة والغاز الطبيعي النامية إلى معرفتنا التفصيلية بأسواق الطاقة العالمية. في عام 2013، تمكنا من بيع صافي 14 مليار قدم مكعب من الغاز في 35 دولة بما في ذلك المشاركة في عمليات الغاز الطبيعي المسال التي قدمت أكثر من 62 مليون طن إلى الأسواق العالمية. كما تؤدي قيادتنا الصناعية في تكنولوجيا التوليد المشترك للطاقة إلى تملك قيمة إضافية عبر زيادة الكفاءة وخفض الانبعاثات.

ومن المتوقع أن يلعب الغاز الطبيعي دورًا متزايد الأهمية في تغذية النمو الاقتصادي العالمي على مدار العقود المقبلة. وتنشط شركة إكسون موبيل في سلسلة قيمة الغاز الطبيعي في معظم الأسواق الرئيسية. وتتمتع الشركة بالقدرة على خلق حلول متكاملة ومبتكرة ويرجع الفضل في ذلك إلى وجودنا العالمي جنبًا إلى جنب مع أعمالنا التجارية في مجالات تكرير البترول وتسويقه ونقله وعمليات النفط الأولية والمنتجات الكيماوية. حيث يقدم هذا ميزة تنافسية هامة ويسهم في تواجد إكسون موبيل في موقع قوي للمساعدة في تلبية المطلب العالمي المتزايد على الغاز الطبيعي والطاقة.

عمليات النفط الأولية

تسمح القوة التي تتمتع بها منظمتنا العالمية بامتلاك والتنقيب عن جميع أنواع الطاقة، في جميع البيئات الجيولوجية والجغرافية، باستخدام التكنولوجيا والقدرات ذات الريادة الصناعية. كما نستخدم قدراتنا الجيولوجية الفريدة وفهمنا للهبات الهيدروكربونية العالمية لتحديد جميع الموارد ذات الجودة وترتيبها من حيث الأولوية.

وتضع المشاريع الكبرى ذات الكثافة الرأسمالية العالية والعمليات التشغيلية المعقدة تركيزًا أكبر على ضرورة التميّز في التنفيذ. وما لم يتغير لدينا هو المنظور طويل الأجل والنهج الاستثماري المنضبط و الريادة التقنية والتركيز على المستوى العالمي للأداء التشغيلي.

تسمح القوة التي تتمتع بها منظمتنا العالمية بامتلاك والتنقيب عن جميع أنواع الطاقة، في جميع البيئات الجيولوجية والجغرافية، باستخدام التكنولوجيا والقدرات ذات الريادة الصناعية. كما نستخدم قدراتنا الجيولوجية الفريدة وفهمنا للهبات الهيدروكربونية العالمية لتحديد جميع الموارد ذات الجودة وترتيبها من حيث الأولوية.

ونحن نقدم تنفيذ مشروعات صناعية رائدة لمجموعة من الفرص المتنوعة التي تشمل المشاريع التقليدية ومشاريع النفط الثقيل و الغاز المضغوط والغاز الحجري ومشاريع المياه العميقة و الغاز الطبيعي المسال ومشاريع في القطب الشمالي ومشاريع الغاز الحمضي.

بينما ينصب تركيزنا على العمليات الآمنة وإدارة المخزون الاحتياطي والتحسن المستمر وتطبيق أفضل ممارسات عمليات الإنتاج في جميع أنحاء العالم. وتتيح لنا الخبرات الواسعة والتكنولوجيا المطبقة لدينا امتلاك المزيد من احتياطات النفط والغاز سواء في الحقول الجديدة أو التي بلغت مرحلة النضج. كما يسمح لنا التقدم المحرز على أصعدة رسم الحدود الارتجاجية وعمليات المحاكاة المميكنة وتصميم المنشآت والحفر بتحقيق مخزونات كانت في السابق مجهولة ولا يمكن الوصول إليها.

محتوى ذات صلة

علاماتنا التجارية

تعمل إكسون موبيل في تسويق الوقود وزيوت التشحيم في جميع أنحاء العالم تحت ثلاث علامات تجارية.

من نحن المقال

المبادئ الإرشادية الخاصة بنا

تلتزم شركة إكسون موبيل بكونها الشركة الرائدة في مجال البترول والبتروكيماويات في العالم. وتحقيقًا لهذا الغرض، يجب أن نستمر في تحقيق نتائج مالية وتشغيلية فائقة مع الالتزام بالمعايير الأخلاقية الراقية.

من نحن المقال

تاريخنا في قطر

دخلت إكسون موبيل في شراكة مع قطر للبترول لتطوير حقل الشمال، الذي يعد أكبر حقل للغاز غير المصاحب في العالم، وشاركت من خلال المشاريع المشتركة راس غاز وقطر غاز، في 12 من 14 مرحلة للغاز الطبيعي المسال، و 27 من أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال في العالم، وثلاث محطات لاستقبال الغاز في أوروبا والولايات المتحدة، وأكبر مصفاة للمكثفات في قطر.

من نحن المقال