برنامج جامعة قطر إكسون موبيل للعلماء الباحثين

المقال

برنامج جامعة قطر إكسون موبيل للعلماء الباحثين

تلتزم إكسون موبيل للأبحاث قطر وجامعة قطر منذ العام 2009 تجاه تطوير العلوم والتكنولوجيا في قطر عبر البحث والتطوير، ودعم التميّز الأكاديمي من خلال الاستثمار الاستراتيجي في رأس المال البشري والتقنيات المبتكرة والمرافق العصرية. وفي سبيل تعزيز هذه الجهود، أعلنت المؤسستان في 2015 عن توقيع اتفاقية لإطلاق "برنامج جامعة قطر إكسون موبيل للعلماء الباحثين".

ولن يقتصر دور "برنامج جامعة قطر إكسون موبيل للعلماء الباحثين" على تعزيز العلاقات بين القطاعين الأكاديمي والصناعي فحسب، بل سيعمل أيضاً على دعم الابتكار وتيسير جهود التطوير والاستفادة من التقنيات العصرية، والمساعدة في إعداد الطلاب لتحقيق النجاح وسط اقتصاد عالمي نشط ومتغيّر. كما تشترك كل من إكسون موبيل للأبحاث قطر وجامعة قطر في دعم عدد من مشاريع الأبحاث في الدراسات العليا، وذلك في مجالات تقييم ورصد المخاطر البيئية وإعادة استخدام المياه. وتعتزم المؤسستان أن تجد تلك المشاريع البحثية طريقها نحو صفحات المطبوعات الأكاديمية، الأمر الذي يشجّع على التطوير الأكاديمي للطلاب.

محتوى ذات صلة

برامج التعليم في جامعة قطـر

شراكة ناجحة على مدى أكثر من عشرين عاماً بين إكسون موبيل قطر وجامعة قطر، من خلال برامج جرى إعدادها على مدى سنوات، لتصبح ذات فاعلية فائقة في مساعدة المدرسين والطلاب على الاستفادة الكاملة من إمكاناتهم.

الإمكانات البشرية المقال