تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

إجراءات السلامة

إن سلامة الأشخاص والمجتمعات والبيئة هي الأولوية القصوى بالنسبة لجميع الشركات والجهات المسؤولة التي تعمل على تطوير موارد الغاز غير التقليدي.

عند تحديد موقع حفر، يتم الاضطلاع إلى إشراك المجتمع المحلي وجمع المعلومات المتعلقة بكافة القوانين واللوائح والتصاريح والأنظمة المعمول بها، ويمكن إجراء تقييم الأثر البيئي لتحديد ومعالجة أي تضارب محتمل. تتضمن جميع أنشطة التنمية والإنتاج السياسات والمعايير والممارسات المحددة والمثبتة لضمان عمليات آمنة ومسؤولة بيئيًا.

يحدث أكبر قدر من النشاط المكثف أثناء الحفر في مشروع الغاز غير التقليدي القياسي والذي يستمر عادة ما بين أربعة إلى ستة أسابيع. في منطقة (Barnett Shale) بولاية تكساس، يمكن أن تتم عملية الحفر بسرعة لتتم خلال 14 يومًا. خلال هذه الفترة، تذهب الشاحنات إلى الموقع وتعود منه وتستخدم الآلات لحفر الآبار عادة واحد تلو الآخر وبمسافة نصف ميل تحت الأرض.

تستمر عادة عملية التكسير بحد ذاتها لبضعة أيام فقط. بمجرد الانتهاء من الحفر والتكسير وتدفق الغاز الطبيعي، يصدر القليل من الضجيج من الآبار المنتجة. سيستمر هذا الوضع لبقية الحياة المنتجة للآبار، والتي تدوم عادة ما بين 20 إلى 30 عامًا.

إغلاق