تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

المسؤولية البيئية

نحرص طوال دورة العمل على الغاز غير التقليدي بأكملها، من عملية الاستكشاف إلى وقف التشغيل، على خفض إمكانية حدوث اضطراب بالمجتمع وحماية البيئة.nt.

حماية المجتمع

للحد من تعطل حركة المرور، يجب على الشاحنات المخصصة لحمل المعدات وسوائل التكسير الهيدروليكي أن تستخدم طرق معينة خلال ساعات محددة من اليوم والأسبوع. رغم أن مستويات الضوضاء من الموقع منخفضة، فقد يتم تركيب الحواجز الصوتية حول محيط المنطقة للحد من مستويات الصوت المزعجة بدرجة أكبر. بمجرد بدء بئر الغاز غير التقليدي في الإنتاج، لن يصدر أي صوت ناتج عن التشغيل.

حماية المياه الجوفية

يحدث التكسير الهيدروليكي في مستويات أعمق تحت الطبقات الصخرية للمياه الجوفية. تتم حماية المياه الجوفية بواسطة آلاف الأقدام من الصخور الصماء، ويتكون تصميم غطاء البئر الهندسي من عدة طبقات من الغلاف الصلب والأسمنت لتوفير عملية العزل. تضمن الطبقات المتعددة من الصخور الصماء بين إمدادات المياه والصخور الحاملة للغاز عدم امتداد سوائل النفط والغاز إلى الطبقات الصخرية للمياه الجوفية.

حماية المناظر الطبيعية

يمكن العثور على مصادر الغاز غير التقليدية والقابلة للتطبيق في بعض الأحيان في مناطق صغيرة معزولة بالقرب بضع ياردات من بعضها البعض. أثناء مرحلة الحفر، عادة يتم حفر البئر الرأسي واحد تلو الآخر وبمسافة نصف ميل تحت الأرض. يتم حفر الانحرافات الأفقية المتعددة للوصول إلى خزانات الغاز المختلفة.

أدى الحفر الأفقي لتطوير تكنولوجيا منصة البئر المتعددة والتي تسمح لموقع حفر واحد أن يشمل عدد من الآبار المنتجة التي يمكنها الوصول إلى خزانات تصل إلى 8000 قدم بعيدًا عن البئر الرأسي. يمكن أن تحد بشكل كبير منصات الآبار المتعددة من التأثير على السطح، بدلًا من وجود منصات البئر الواحد الفردية منتشرة في جميع أنحاء المجتمع.

إغلاق