تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

الانبعاثات الهوائية

نستمر في السعي وراء الفرص للتقليل من التأثيرات البيئية الناتجة عن عملياتنا ومنتجاتنا.

انخفضت الانبعاثات المدمجة للمركبات العضوية المتطايرة (VOC) وثاني أكسيد الكبريت (SO2) وأكسيد النيتروجين (NOx) أكثر من 40 في المئة خلال السنوات العشر الماضية بجميع عملياتنا. حققت أيضًا مجموعة التكرير والبتروكيماويات في بايتاون (تكساس) تحسينات شبه مضاعفة في مجال كفاءة الطاقة وجودة الهواء أثناء العقد الماضي. وعلى الرغم من حجمها وتعقيدها، تستخدم محطة تكرير بايتاون الآن الطاقة بشكل أكثر فاعلية بنسبة 90% من كل معامل التكرير الأخرى الموجودة في الولايات المتحدة. وعلى مدار العقود الماضية، تحسنت كفاءة الطاقة في مجموعة بايتاون بوجه عام بمقدار 10%، وقلت انبعاثات أكسيد النيتروجين والمركبات العضوية المتطايرة بنسبة 46 في المئة و40% على التوالي. أثناء هذه الفترة نفسها، تحسن الأداء العرضي المتعلق بالهواء بنسبة 64%.

مات كروكر

مدير مستودعات تكرير بايتاون
"بصفتنا، في بايتاون، شريكًا مجتمعيًا لنحو 95 عامًا، فنحن فخورون بإنجازاتنا. لا نزال ملتزمين بالمحافظة على التميز التشغيلي وابتكار طرق جديدة لتقليل الانبعاثات وتحسين جودة الهواء. مهمتنا واضحة: حماية الغد والحاضر."

في عام 2014، أكملنا مشروع الوقود النظيف في معمل التكرير الخاص بنا في المملكة العربية السعودية، وكان مشروعًا مشتركًا بين إكسون موبيل وأرامكو السعودية. تم تصميم مرافق إزالة الكبريت بهذا المشروع لخفض مستويات الكبريت في البنزين والديزل بأكثر من 98 بالمئة. سيسمح الوقود بمستوى الكبريت المنخفض للغاية المُنتج تطبيقًا لهذا الاستثمار بالانبعاثات المنخفضة عند الاستخدام في المحركات الحديثة.

الصور — العاملون في مشروع تطوير الوقود النظيف بالمملكة العربية السعودية.

إغلاق