تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

الأخبار

الأحد 7 يناير 2018  

إكسون موبيل قطر تدعم مؤسسة التعليم فوق الجميع

الدوحة، دولة قطـر– قدّمت إكسون موبيل قطر مبلغ الدعم السنوي خلال مراسم ختام بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة 2018، حيث ذهب شيك هذا العام وقيمته 3,650,000 ريال قطري لصالح "رايز انترناشونال" من أجل مشروع "علم طفلاً"، وهو أحد برامج مؤسسة "التعليم فوق الجميع" والتي أسستها في 2012 صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، بهدف بناء جهد عالمي يسهم في تحقيق التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية عبر إتاحة التعليم النوعي للجميع. وسوف يساعد هذا المبلغ في توفير فرص التعليم في المجتمعات التي تعاني من الفقر والأزمات في جميع أنحاء العالم.

وشارك كل من السيد ألستير روتليدج، رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطـر، والسيد فهد السليطي الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع، في مراسم تسليم الشيك بحضور كل من سعادة ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس وآندرو سويغر، نائب الرئيس الأول في شركة إكسون موبيل.

وتعتبر مؤسسة التعليم فوق الجميع أحد أهم شركاء إكسون موبيل قطر في قطاع التعليم. وقد تعهدت إكسون موبيل عام 2013 بتقديم مساهمة بقيمة 8 مليون دولار لدعم مبادرة "علّم طفلاً " التي أطلقتها مؤسسة التعليم فوق الجميع. وتقدم المساهمة، التي مدتها 4 سنوات، الدعم لبرامج التعليم في نيجيريا، وكشركاء في قطاع التعليم؛ يعملون على استكشاف البرامج المحتملة في باباو غينيا الجديدة وأنغولا وتنزانيا لمساعدة مؤسسة التعليم فوق الجميع في تقليل عدد الأطفال الذين لا يستطيعون الحصول على التعليم أو فرص تعليمهم محدودة في جميع أنحاء العالم.

وقال السيد أليستير روتليدج: " نشاطر مؤسسة التعليم فوق الجميع الاعتقاد بأن التعليم هو مفتاح تقدم المجتمعات وازدهارها، فعليه يقوم مستقبل الاقتصاد، كما يتيح للناس العمل معاً لإنشاء مجتمعات قوية ومؤهلة ومزدهرة. إن تعليم طفل واحد يخلق أثراً إيجابياً لا يقتصر تأثيره على الطفل فحسب؛ بل يمتد ليصل إلى عائلته وبلده. لهذا السبب تقدم إكسون موبيل الدعم للبرامج العالمية التي تشجع على زيادة فرص الحصول على التعليم، الذي يعتبر وسيلة في غاية الأهمية لزيادة فرص التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلاد".

وأَضاف السيد روتليدج: " يشرفنا أن نكون جزءاً من مبادرات مؤسسة "التعليم فوق الجميع" النبيلة التي تعمل على مساعدة النساء والأطفال حول العالم لتعلم مهارات تبقى معهم طوال حياتهم ويتسلحون بها في بناء مستقبلهم".

وقالت السيدة ميري جوي بيغوزي، المدير التنفيذي لبرنامج علم طفلاً: " نفخر في برنامج علم طفلاً، الذي أطلقته مؤسسة التعليم فوق الجميع، بشراكتنا مع كل من إكسون موبيل ومؤسسة رايز انترناشونال، حيث نعمل معاً لتوفير فرص التعليم الأساسي الجيد لأكثر من 24 ألف طفلاً من المحرومين من التعليم في أنغولا. وتستطيع مباردة علم طفلاً من الوصول إلى المزيد من الأطفال الضعفاء والمهمشين المحرومين من التعليم في جميع أنحاء العالم من خلال الشراكات متعددة القطاعات الهامة مثل هذه".

تعمل إكسون موبيل، من خلال شراكتها مع مؤسسات محلية في قطاع التعليم، على ضمان حصول جميع الأطفال في قطر على التعليم النوعي. وسوف يلعب التعليم دوراً حيوياً في بناء اقتصاد قائم على المعرفة في مجتمع المستقبل، وفق رؤية صاحب السمو أمير البلاد المفدى لدولة قطر.


وتواصل إكسون موبيل قطر التزامها نحو تطوير التعليم في دولة قطر، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030. وخاصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وتستثمرالشركة في برامج تطوير التعليم والمعلم، وهي برامج من شأنها أن تُفرز قوى عاملة ماهرة ومتحمسة ومنتجة، يمكنها بناء مستقبل مستدام أكثر ازدهاراً لدولة قطر وشعبها.




إكسون موبيل


تعد إكسون موبيل أكبر شركات النفط والغاز عامة التداول في العالم، وتعتمد على التكنولوجيا والابتكار للمساعدة في تلبية الاحتياجات المتنامية للطاقة في العالم. وتمتلك الشركة مخزوناً رائداً من موارد النفط والغاز، وتُعتبر أكبر شركة تكرير وتسويق للمنتجات البترولية في العالم، كما تأتي شركتها للكيماويات من بين الأكبر في العالم.


إكسون موبيل قطر هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة إكسون موبيل، وتمثل الشركة في جميع الأنشطة التابعة لـ إكسون موبيل في قطر.


إغلاق