تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

الأخبار

الاثنين 30 أكتوبر 2017  

إكسون موبيل تنظّم حملة لتبرّع موظفيها بالدم بالشراكة مع مؤسسة حمد الطبية



الدوحة، دولة قطـر – شارك عدد من موظفي إكسون موبيل قطر في حملة للتبرّع بالدم نظمتها الشركة في مقرها بالدوحة الأسبوع الماضي بالشراكة مع مؤسسة حمد الطبية، بهدف رفع الوعي حول أهمية التبرّع بالدم، والحاجة المستمرة للدم والصفائح الدموية.

وتبرّع المشاركون في الحملة من خلال وحدات للتبرّع بالدم وفرتها مؤسسة حمد الطبية في مبنى الشركة، بالإضافة إلى طاقم من المتخصصين العاملين في المؤسسة الذين رافقوا المتبرعين في كل خطوة، لضمان نجاح عملية التبرع بالدم لصالح المجتمع بأمان ومهنية.

وقال السيد "ألستير روتليدج"، رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر: " بإعتبارنا عضواً فاعلاً ومسؤولاً في المجتمع، من المهم الاسهام في تحقيق أثر ايجابي في المجتمع الذي نعمل ونعيش فيه. نحرص دائماً على تشجيع موظفينا للتبرّع بالوقت والمعرفة والمهارات لإحداث الفارق في مجتمعاتهم."

وأضاف: " أتاحت حملة التبرّع بالدم لموظفي الشركة فرصة التطوّع لغرض هام ونبيل، حيث صارت المشاركة أكثر سهولة خصوصا مع توفير المكان بالإجهزة اللازمة في مبنى الشركة من قبل مؤسسة حمد الطبية ، والذي منح المشاركين الفرصة للانخراط بكل راحة في هذا النشاط الإنساني الهام. ولا يسعني هنا إلا أن أتوجّه بخالص الشكر لمؤسسة حمد الطبية على توفير هذه التجهيزات في مقر الشركة. ولا شك أن مساهمة من متبرّع واحد قد تساعد أكثر من مريض، وقد سررت للغاية وأنا أراقب الكثير من موظفينا وهم يتسابقون في عمل يساعد في إنقاذ حياة الآخرين."

من جانبها قالت السيدة صديقة المحمودي، المدير الطبي لمركز التتبرّع بالدم في مؤسسة حمد الطبية: "حققت حملة التبرع بالدم التي نظمناها مع إكسون موبيل قطر نجاحاً مبهراً. لا شك أن التبرع بالدم من الممكن أن ينقذ حياة فرد أو ربما أكثر، فالدم هو أعظم هدية يمكن أن يقدمها أي شخص لإنسان آخر، إنها عطية تحمل معها الحياة."

وأضافت : " في ضوء النمو المتسارع الذي تشهده دولة قطر؛ من الهام تلبية الاحتياجات الطبية للسكان، ومن أجل إنجاز هذا الهدف، نحتاج إلى دعم شركائنا في المجتمع مثل إكسون موبيل قطر، الذين استثمروا بكثافة في إحداث الفارق الايجابي في حياة الأفراد والمجتمعات. ويسرني هنا أن أتوجه لهم بخالص الشكر على شراكتهم لنا، وعلى تركيز جهودهم في مبادرات في غاية الأهمية للفرد والمجتمع."

وأعرب السيد عبداللطيف النعيمي، مدير الموارد البشرية ، وهو أحد موظفي إكسون موبيل قطر الذي شارك في حملة التبرّع بالدم، عن فخره بالعمل لدى شركة تحفز موظفيهاعلى تعزيز قيمة العطاء للمجتمع، وقال : " تعد حملة التبرّع بالدم نموذجاً على تشجيع الشركة لنا على المشاركة في الجهود التي تترك أثرها على حياة الأفراد والعائلات في مجتمعنا، فقد تركت لديّ المشاركة في الحملة شعوراً بقيمة الدور الذي قمت به، وأتشرف بأنني كنت من بين المشاركين في هذه المبادرة بالغة الأهمية."

وتتولى مؤسسة حمد الطبية الاشراف على مبادرات التبرّع بالدم في قطر، ويعد مركز التبرّع بالدم، الذي تديره المؤسسة، المركز الرئيسي الذي يشرف على عمليات التبرّع ونقل الدم في دولة قطر، كما أنه المزوّد الوحيد للدم لكل من مرافق الرعاية الصحية العامة والخاصة.

الجدير بالذكر أن إكسون موبيل قطر تواصل جهودها لإنجاز مجموعة واسعة من الأهداف، سواء تلك المتعلقة بصناعة النفط والغاز، أو أهداف التواصل المجتمعي، وتدعم الشركة مجموعة متنوعة من البرامج التي تغطي مجالات متعددة تشمل الإدارة البيئية، والتطوير المهني والتعليمي، وإدارة المخاطر، إلى جانب رعاية فعاليات رياضية كبرى، علاوة على رفع الوعي حول أنماط الحياة الصحية، وذلك بهدف دعم جهود التنمية المستدامة من أجل ازدهار قطر وشعبها. وتتماشى جهود إكسون موبيل قطر المستمرة الرامية إلى تطوير المزيد من برامج التواصل المجتمعي، وذلك بالتعاون مع مؤسسات محلية، مع رؤية قطر الوطنية 2030.

إكسون موبيل


تعد إكسون موبيل أكبر شركات النفط والغاز عامة التداول في العالم، وتعتمد على التكنولوجيا والابتكار للمساعدة في تلبية الاحتياجات المتنامية للطاقة في العالم. وتمتلك الشركة مخزوناً رائداً من موارد النفط والغاز، وتُعتبر أكبر شركة تكرير وتسويق للمنتجات البترولية في العالم، كما تأتي شركتها للكيماويات من بين الأكبر في العالم.
إكسون موبيل قطر هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة إكسون موبيل، وتمثل الشركة في جميع الأنشطة التابعة لـ إكسون موبيل في قطر.





إغلاق