تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

الأخبار

الأحد 8 يناير 2017  

إكسون موبيل تدعم الجهود التعليمية للمؤسسة القطريّة لرعاية الأيتام "دريمة"

الدوحـة، دولة قطـر – 7 يناير 2017 – قدّمت إكسون موبيل قطر للمؤسسة القطرية لرعاية الأيتام "دريمة" شيكاً بمبلغ 273 ألف ريال خلال الحفل الختامي لبطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة 2017، دعماً من الشركة لبرنامج التمويل الجامعي الخاص بالمؤسسة، حيث يساعد هذا الدعم في تقديم مساعدة تعليمية لطلّاب "دريمة" ليحصلوا على فرصة الدراسة في أي من الكليات أو الجامعات المحلية. وقد كانت إكسون موبيل قطر قد بدأت في دعم المؤسسة القطرية لرعاية الأيتام "دريمة" خلال نسخة 2014 من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة.

وعقب المباراة النهائية في البطولة تسلّم السيد احمد حسين مدير خدمات الدعم "دريمة"، شيك التبرّع من السيد "ألستير روتليدج"، رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر، وذلك خلال مراسم حفل ختام البطولة بحضور سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي، رئيس الإتحاد القطري للتنس، والسيد "آندرو سويجر"، نائب أول رئيس مؤسسة إكسون موبيل.

وقال السيد "ألستير روتليدج": " نحن في إكسون موبيل قطر نؤمن بأن التعليم أداة تحوّل قوية تساعد في بناء مجتمعات أكثر رخاءً واستدامة. ولذلك تركّزت جهودنا للمشاركة المجتمعية خلال السنوات القليلة الماضية على تطوير التعليم."

وأضاف : " نعمل بمساعدة شركائنا في قطر على دعم البرامج التي تضمن حصول الأطفال في قطر على تعليم نوعي، والذي يمثل أساس وقاعدة جوهرية لبناء مجتمع قائم على المعرفة وفق رؤية أمير البلاد سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. نحن بلا شك سعداء بدعم المؤسسة القطرية لرعاية الأيتام "دريمة" هذا العام، ليحصل المستفيدون من خدمات المؤسسة على تعليم جامعي، ومن ثم العمل نحو الاستفادة الكاملة من إمكاناتهم. وأود هنا أن أتوجّه بالشكر إلى الإتحاد القطري للتنس على منحنا هذه الفرصة مرة أخرى لدعم هذه الجهود بالغة الأهمية ".

ويأتي دعم إكسون موبيل قطر للمؤسسة القطرية لرعاية الأيتام "دريمة" في إطار التزامها تجاه تطوير التعليم في قطر، خاصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وتستثمر الشركة في برامج التعليم التي تركّز على تحفيز الطلاب للاهتمام بالوظائف المرتبطة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتلك التي تدعم تطوير وتدريب المدرسين، وذلك بهدف بناء قوى عاملة ماهرة ومنتجة يمكنها الحفاظ على مستقبل أكثر ازدهاراً لدولة قطر وشعبها.

إكسون موبيل
تعد إكسون موبيل أكبر شركات النفط والغاز عامة التداول في العالم، وتعتمد على التكنولوجيا والابتكار للمساعدة في تلبية الاحتياجات المتنامية للطاقة في العالم. وتمتلك الشركة مخزوناً رائداً من موارد النفط والغاز، وتُعتبر أكبر شركة تكرير وتسويق للمنتجات البترولية في العالم، كما تأتي شركتها للكيماويات من بين الأكبر في العالم.
إكسون موبيل قطر هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة إكسون موبيل، وتمثل الشركة في جميع الأنشطة التابعة لـ إكسون موبيل في قطر.


إغلاق