تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

الأخبار

الأربعاء 4 يناير 2017  

الاحتفال باليوبيل الفضي وإطلاق نسخة 2017 من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة

الدوحة، دولة قطـر–استضافت إكسون موبيل قطر والاتحاد القطري للتنس حفل عشاء في وقت سابق من الأسبوع الجاري، احتفالاً باليوبيل الفضي وإطلاق نسخة 2017 من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة، والتي تقام خلال الفترة من 2-7 يناير، وشهد الحفل نخبة من كبار المسؤولين ورجال الأعمال وقادة المجتمع، إضافة إلى العديد من لاعبي التنس الذين يتنافسون للفوز بلقب البطولة لهذا العام، ومن بينهم "آندي موراي" المصنّف الأول عالمياً، و"نوفاك جوكوفيتش" حامل لقب بطولة العام الماضي،"جو ويلفرد تسونغاو "توماس بيرديتش".

ويتضمّن حفل العشاء في كل عام تشكيلة فريدة من الأنشطة والأداء المتميّز تقدمه مجموعة عالمية المستوى من المتخصصين في التسلية والترفيه، وبمناسبة الاحتفال باليوبيل الفضي فقد قدم الساحر المشهور أوز بيرلمان عرضاً خاصاً أذهل به الحضور حيث تضمن عرضه قراء ذهنية لنجوم التنس الحاضرين بطريقة أمتعت الجمهور.

كان في استقبال الضيوف سعادة السيد ناصر الخليفي، رئيس الاتحاد القطري للتنس، والسيد "ألستير روتليدج"، رئيس ومدير عام إكسون موبيلقطر، وتحدثا عن تاريخ الشراكة القوية بين المؤسستين، وكل من يقف وراء النجاح الذي تحققه البطولة.

وفي تصريح له بهذه المناسبة قال السيد "ألستير روتليدج" : " أرحب بكم في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة 2017، ويحمل هذا العام أهمية خاصة في عمر هذه البطولة، حيث نحتفل بمرور 25 عاماً على إنطلاق نسختها الأولى، ويسرنا أن نحتفل معاً بهذه المناسبة التينحتفي فيها برحلة استمرت على مدى ربع قرن بدأناها كمن ألقى مجموعة صغيرة من البذور المنتقاة بعناية فائقة. وقد استمدت هذه البذور جذورها من علاقة الشراكة القوية بين إكسون موبيل قطر والإتحاد القطري للتنس، والتي واصلت نموها لتمثل قصة نجاح فريدة، ونموذجاً لما يمكن أن تحققه علاقات الشراكة من إنجازات."

وأضاف: " بينما نتابع هنا منافسات مذهلة في رياضة التنس؛ دعونا نستعرض ما تعنيه بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للدولة وشعبها، حيث تعد من بين مشاريع عديدة قدمتها قطر ليستمتع بها العالم، كما أسهمت البطولة بفاعلية في تعزيز مكانة قطر كمركز عالمي للأعمال والاستثمار. إلى جانب ذلك؛ تعد البطولة وجهة رائعة للتشجيع على انتهاج أنماط حياة صحية في المجتمع القطري، خاصة في أوساط الشباب. ونتطلّع إلى مزيد الاسهامات العديدة التي تزخر بها بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة."

كما صرح السيد طارق زينل أمين السر العام للإتحاد القطري للتنس و المنسق العام للبطولة
"يسعدنا أن نرحب مجدداً بالجماهير في مدينة الدوحة وفي هذه النسخة من البطولة التي نحتفل بيوبيلها الفضي، تعد بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس تجسيد للشراكة الاستراتيجية الطويلة بين الإتحاد القطري للتنس وشركة إكسون موبيل والتي تهدف إلى الوصول بالرياضة إلى آفاق جديدة وإلى منح أفراد المجتمع القطري فرصة للاستمتاع بأرقى مستويات التنس في العالم."

وأضاف:" أود أن أتقدم بالشكر لكل من ساهم في النجاحات الكبيرة التي حققتها البطولة على مدار الخمسة و العشرين عاماً وخاصة أعضاء اللجان العاملة بها اللذينالذين يعملون بدأب لتأكيد القدرة على تنظيم بطولة ناجحة في كل موسم "


وتواصل دولة قطر،في ظل التوجيهات الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى،ورؤيته الوطنية قطر 2030، مسيرة النمو لتمثل نموذجاً يُحتذى في العالم على العديد من الأصعدة. وتبقى إكسون موبيل ملتزمة تجاه دعم هذه الرؤية الرامية إلى بناء مجتمع قائم على المعرفة، والعمل عن قرب مع الشركاء المحليين مثل الإتحاد القطري للتنس، لدعم البرامج المعنية بالتعليم والتطوير المهني للقوى العاملة، والتشجيع على اتباع أنماط حياة صحية في المجتمع القطري. وتمثل هذه الجهود أهمية حيوية لبناء قوى عاملة ماهرة ومنتجة يمكنها الحفاظ على مستقبل مزدهر لدولة قطر.

يشار إلى أن بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة، التي تستمر منافساتها من 2-7 يناير 2017، تشهد مشاركة نخبة من أبرز نجوم العالم في التنس، يتنافسون للفوز بكأس البطولة والجائزة النقدية، وقد تأكدت مشاركة كل من "نوفاك جوكوفيتش" حامل لقب 2016، و "آندي موراي"، "جو ويلفرد تسونغاو "توماس بيرديتش".



إكسون موبيل
تعد إكسون موبيل أكبر شركات النفط والغاز عامة التداول في العالم، وتعتمد على التكنولوجيا والابتكار للمساعدة في تلبية الاحتياجات المتنامية للطاقة في العالم. وتمتلك الشركة مخزوناً رائداً من موارد النفط والغاز، وتُعتبر أكبر شركة تكرير وتسويق للمنتجات البترولية في العالم، كما تأتي شركتها للكيماويات من بين الأكبر في العالم.
إكسون موبيل قطر هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة إكسون موبيل، وتمثل الشركة في جميع الأنشطة التابعة لـ إكسون موبيل في قطر.


إغلاق