تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

الأخبار

الأحد 6 نوفمبر 2016  

في مدرسة البيان للبنات بالدوحة شبكة موظّفات إكسون موبيل قطر تستضيف فعالية " يوم مهندسات المستقبل "

االدوحـة، دولة قطـر – ستضافت شبكة موظّفات إكسون موبيل قطر، "امرأة"، مؤخراً بالتعاون مع مؤسسة إنجاز قطر، النسخة الأولى من فعالية " يوم مهندسات المستقبل" في مدرسة البيان الثانوية للبنات بالدوحة، والتي تعد امتداداً لبرنامج سنوي تستضيفه إكسون موبيل في الولايات المتحدة الأمريكية، ويهدف إلى زيادة الوعي لدى الشابات بالوظائف المرتبطة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وطرح نماذج واقعية تُبيّن ماذا يعني شغل وظائف في هذه المجالات بالنسبة للفتيات في المستقبل.
شهدت الفعالية حضور ما يزيد عن 30 طالبة من المراحل الدراسية السابعة إلى التاسعة، شاركن في أنشطة أشرفت عليها مجموعة تضم 15 متطوعة من إكسون موبيل. ومن أجل تعريف الطالبات وإطلاعهن على مفاهيم الهندسة وإعداد الميزانية وإدارة المشاريع؛ نظّم فريق المتطوعات مسابقة تتنافس فيها الطالبات على بناء جسر باستخدام حلوى المارشميلو ومعكرونة سباغيتي غير مطهية. وبعد الانتهاء من هذه المنافسة استعرضت المتطوعات بالتفصيل تجاربهن الشخصية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وأوضحن أهمية الهندسة في عالم اليوم.
وقالت جمانا لاري، مطوّر أول في إكسون موبيل قطر : " تتمحور فعالية يوم مهندسات المستقبل حول فكرة الهام جيل قد يشكّل في المستقبل نخبة من المخترعين والبارعين في إيجاد الحلول لمختلف المشكلات. بالنسبة لي شخصياً كوني متخصصة في الاقتصاد أجد هذه المهنة مكافئة للغاية، ببساطة لأن الاقتصاد عمل ابداعي له أثر ملموس في عالمنا. أستمتع بالرياضيات والأرقام وحل المعادلات، وكم هو رائع بالنسبة لي تطبيق ما تعلمته في الجامعة خلال القيام بمهام عملي اليومي الذي أساعد فيه شركتي على تقييم الصفقات. إنه بلا شك عمل ممتع."
وأضافت: " تشرفت اليوم بالالتقاء مع فتيات موهوبات ذوات عقول واعدة، واتمنى أن أكون قد نجحت في الهام على الأقل طالبة واحدة للتوجّه في المستقبل نحو مهنة في مجال الهندسة، أو أي وظيفة مرتبطة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات."
من جانبه قال السيد عماد الخاجة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز قطر: " سعداء بشراكتنا مع إكسون موبيل قطر في النسخة الافتتاحية من هذه الفعالية الهامة: " يوم مهندسات المستقبل"، ونهدف من خلال هذا الجهد المشترك إلى الهام الفتيات بما تزخر به الهندسة من إمكانات، وما يمكن أن تحمله لهن ممارسة مهنة الهندسة من مزايا فريدة وممتعة."
وأضاف : " نتفهم جيداً، عند العمل في إعداد برامجنا في إنجاز قطر، أنه لابد من توسيع رؤيتنا لتتجاوز مجرد إعداد الأفراد الذين سيشكّلون القوى العاملة في المستقبل؛ بل نتطلّع أيضاً إلى إعداد قادة الغد وتزويدهم بأكبر قدر ممكن من فرص التعلّم. وتضم فصول الدراسة في مختلف أنحاء قطر آلاف العقول الواعدة التي لم تُستغل إمكاناتها بعد، كما أن أمام هؤلاء الطلاب فرصاً غير محدودة لتحقيق النجاح والتميّز. وتتيح لنا هذه الفعالية الفرصة لتشجيع العديد من الفتيات على التوجّه نحو اختيار مسارات مهنية ثرية ومكافئة للغاية. ونود هنا أن نعرب عن إمتناننا لإكسون موبيل قطر على المساعدة والدعم في تعزيز رؤيتنا."
يشار إلى أن شبكة موظّفات إكسون موبيل قطر، "امرأة"، تستضيف في كل عام فعالية تهدف إلى خدمة احتياجات المجتمع، وقد اختارت الشبكة هذا العام تسليط الضوء على أهمية التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والذي يحظى بأولوية لدى إكسون موبيل في أنحاء العالم. وفي قطر تعمل إكسون موبيل مع نخبة من شركائها المتميزين، مثل مؤسسة إنجاز قطر، لإعداد وتنفيذ برامج لتعليم وتنشئة جيل من العلماء والمهندسين والمتخصصين في الرياضيات، والذين سوف يساعدون في دعم والحفاظ على مجتمع قائم على المعرفة في قطر بالمستقبل. وتدعم إكسون موبيل مؤسسة إنجاز قطر منذ العام 2007، بهدف صقل مهارات التوجيه والإرشاد لدى قادة الأعمال في قطر من أجل المساعدة في تشجيع وترويج ريادة الأعمال والابتكار في أوساط الشباب القطري. وتعد إنجاز قطر إحدى المؤسسات التابعة لـ "جونيور أتشيفمنت العالمية"، والتي تعد أكبر مؤسسة غير ربحية في العالم مكرّسة للتعليم في مجال الأعمال وتصل برامجها إلى 9.7 مليون طالب سنوياً.


إكسون موبيل

 تعد إكسون موبيل أكبر شركات النفط والغاز عامة التداول في العالم، وتعتمد على التكنولوجيا والابتكار للمساعدة في تلبية الاحتياجات المتنامية للطاقة في العالم. وتمتلك الشركة مخزوناً رائداً من موارد النفط والغاز، وتُعتبر أكبر شركة تكرير وتسويق للمنتجات البترولية في العالم، كما تأتي شركتها للكيماويات من بين الأكبر في العالم.
إكسون موبيل قطر هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة إكسون موبيل، وتمثل الشركة في جميع الأنشطة التابعة لـ إكسون موبيل في قطر. للتعرف على معلومات اضافية يرجى زيارة: exxonmobil.com.qa .

شبكة موظّفات إكسون موبيل قطر "امرأة"
تأسست شبكة موظّفات إكسون موبيل قطر، "امرأة"، في العام 2009، بهدف تزويد السيدات العاملات في الشركة ومشاريعها المشتركة بفرص التدريب لاكتساب المهارات والتوجيه الوظيفي والتواصل، وتمثل الشبكة موظفات إكسون موبيل المتطلّعات إلى "الارتقاء والطموح والتقدّم"، وتماثل شبكات موظفات إكسون موبيل الأخرى في مختلف أنحاء العالم.
وكانت شبكة "امرأة" منذ تأسيسها بمثابة منصة لعرض الفرص للسيدات المهنيات، وطرح أبرز القضايا التي تهم المرأة في موقع العمل. وتسعى الشبكة جاهدة إلى التواصل مع المجتمع القطري، واستضافة الفعاليات التي تشتمل على فرص التطوير، وأنشطة بناء فريق العمل. وإلى جانب ذلك، تستضيف "امرأة" أيضاً فعاليات مجتمعية لإكسون موبيل بهدف دعم احتياجات المجتمع القطري.

إغلاق