تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

الأخبار

الأربعاء 21 سبتمبر 2016  

إكسون موبيل قطر حفل تكريم للطالبات

الدوحة، قطر – استضافت إكسون موبيل قطر في وقت سابق من الأسبوع الماضي حفل تكريم لمجموعة مكوّنة من أكثر من 40 طالبة من مختلف الجامعات المحليّة، كجامعة قطر وجامعة كارنجي ميلون في قطر وجامعة جورجتاون – كلية الشؤون الدولية في قطر وكليّة المجتمع. وتضمّنت المجموعة المتنوّعة طالبات ممّن يحظين برعاية إكسون موبيل وغيرهن من الخريجات.

انطلق الحفل بكلمة ترحيبيّة من الأنسة نورة القحطاني، مستشارة الموارد البشرية في إكسون موبيل قطر، حيث سلّطت الضوء على برامج الشركة الداعمة لمبادرات تطوير التعليم الوطني. ثم عرض تقديمي من قبل السيدة العنود حسن درويش، المدير التنفيذي للتطوير في مؤسسة "علّم لأجل قطر"، أحد الشركاء الرئيسيين لإكسون موبيل قطر في مجال التعليم الوطني، حيث قامت باستعراض المبادرات التعليميّة التي تتميّز بها المنظّمة.


وقد تخلّل الحدث تكريم لعدد من الطالبات المتخرّجات، وطالبات التدريب الداخلي واللاتي يحصلن على الرعاية، وذلك تقديراً لتفوّقهن الأكاديمي.

توفّر إكسون موبيل قطر كلّ عام فرص التدريب الداخلي والرعاية للطلّاب والطالبات من الجامعات المحليّة والخارجيه. تسهم هذه البرامج في توعية الجيل الشاب في قطر لفهم أفضل الطرق لتطوير الموارد الطبيعيّة في بلادهم، نظراً للدور الهام الذي تلعبه الصناعة في اقتصاد قطر، ولجهودها لتحقيق رؤيتها الوطنية 2030.

بهذا الصدد قال السيّد عبداللطيف النعيمي، مدير التطوير الوطني في إكسون موبيل قطر: "إنّ تمكين القدرات البشريّة لدعم الاقتصاد المستدام يشكّل أولويّة بالنسبة لإكسون موبيل، ولذلك ندعم البرامج التعليمية في جميع أنحاء العالم. نحن نولي تركيزاً كبيراً على مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيّات - أو ما يعرف بمهارات STEM - لأنّنا نؤمن بأنّها اللّبنات الأساسية لبناء الفرص الفردية والنمو الاقتصادي المستدام، وهي تشكّل أهميّة خاصة لضمان إعداد طلّاب وطالبات اليوم لوظائف القرن الحادي والعشرين. نحن ندعم التطوير الشخصي والمهني للطلّاب الذين يحظون برعايتنا التعليمية، ونسعى لتعزيز اهتمامهم بمسيرات مهنية في مجالات العلوم والهندسة أو في قطاع الطاقة."

وأضاف النعيمي: "تشكّل الطالبات اللواتي اجتمعن اليوم مصدر فخر بالنسبة لنا، ولا شكّ لديّ بأنّهن سيحقٌّقن نجاحاً بارزاً في مسيرتهم المهنيه مستقبلاً."

تسهم إكسون موبيل في رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال توفير الطاقة التي تمكّن القدرات البشريّة، في إطار دعم القوى العاملة الماهرة والمنتجة والمهيّئة بمهارات STEM، والتي بإمكانها استدامة مستقبل قطر والنجاح في بيئة الأعمال العالمية ذات التنافسية العالية.

نبذة عن إكسون موبيل

إكسون موبيل هي أكبر شركة عالمية للنفط والغاز مدرجة بالبورصة في العالم، تستخدم الشركة التكنولوجيا والابتكار لتلبية احتياجات العالم المتنامية من الطاقة. تتصدّر إكسون موبيل الصناعة بفضل مخزوناتها من الموارد، وهي أكبر شركة لتكرير وتسويق المنتجات البترولية، وتعدّ شركتها الكيميائية أحد أكبر الشركات الكيميائيّة في العالم.

إكسون موبيل قطر إنك هي شركة تابعة لشركة إكسون موبيل الأم وهي نقطة الإتصال في قطر لجميع ألانشطة المتصلة بإكسون موبيل. لمزيد من المعلومات، تفضّل بزيارة exxonmobil.com.qa أو wwwإكسون-موبيل-قطر..com

إغلاق