تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

الأخبار

الأربعاء 8 يونيو 2016  

برنامج إكسون موبيل التدريبي "تميّز" يدعم بناء اقتصاد قائم على المعرفة في قطـر

 

 الدوحـة، دولة قطـر – عقدت إكسون موبيل قطر ثمان دورات تدريبية خلال شهري أبريل ومايو 2016، شارك فيها ما يزيد عن 177 من موظفي شركة قطر للبترول، وشركة راس غاز وقطر للغاز وشركة تسويق وناقلات، وذلك ضمن برنامجها التدريبي "تميّز" الذي يأتي في إطار إلتزام الشركة تجاه مشاركة خبراتها التقنية والتجارية المميّزه في العمليات مع شركائها في قطر، وذلك بهدف المساعدة في تأسيس إقتصاد قائم على المعرفة في الدولة. 

وقال السيد "ألستير روتليدج"، رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطـر: " نحن في إكسون موبيل قطر نؤمن بأن من أفضل المساهمات التي يمكننا تقديمها هو دعم رؤية صاحب السمو أمير البلاد الرامية إلى بناء إقتصاد مستدام قائم على المعرفة، وذلك من خلال المساعدة في تطوير الإمكانيات االبشرية على جميع المستويات. وقد تطوّر برنامج التدريب "تميّز" ليصبح منصة ذات فعالية عالية في ضمان النمو المستمر لزملائنا وشركائنا في قطاع الطاقة القطري، من خلال ما يقدمه خبراؤنا من دعم وما يمتلكونه من معرفة."

وأضاف: " لا شك أن هذه الدورات التدريبية تمثل فرصة للموظفيين العاملين في قطاع الطاقة للتطوير المهني، ومساعدتهم على تحديد وإنجاز تطلعاتهم الشخصية وأهداف المؤسسات التي يعملون بها. ونفخر بمساهمات برنامج تميّز التدريبي في خلق قوى عاملة مؤهلة لبناء الكوادر الوطنية والحفاظ على مستقبل مزدهر لدولة قطر وشعبها."

ويعد برنامج التدريب "تميّز" الأول من نوعه في قطر، حيث يركّز على فرص التطوير المهني والشخصي من خلال استهداف ستة موضوعات تغطي مجالات الكفاءة الأساسية للبرنامج، وتشمل القيادة والفعالية الشخصية، وإدارة المشاريع، والفعالية التجارية، والتميّز في العلميات، والفعالية التقنية (السطحية والجوفية)، والسلامة والصحة والبيئة.

واستضافت إكسون موبيل قطر خلال الربع الأخير من العام الجاري دورات تدريبية في ثلاث من الست مجالات وشملت الفعالية التجارية والتقنية والقيادة والفعالية الشخصية. وقد جرى تنظيم إثنين من هذه الدورات مرتين لتلبية الطلب عليهما، وهما أساسيات التفاوض (التجاري) وأساسيات إنتاج النفط والغاز (الفعالية التقنية). وشملت الدورات الأخرى أساسيات صناعة الطاقة (الفعالية التجارية)، والمالية لغير المتخصصين في الشؤون المالية (القيادة والفعالية الشخصية)، ودورات تقنية حول أسس واستخدام الآليات، ولمحة عامة عن هندسة المكامن.

وقال ... من قطر للبترول : " اكتسبت من المشاركة في دورة أساسيات التفاوض ضمن برنامج تميّز شعوراً بالثقة حول كيفية فهم وإدارة ديناميكيات التفاوض المشتركة، إلى جانب دمج مهارتي الخاصة. ومن خلال المشاركة النشطة للمفاهيم والتصورات عبر لعب الأدوار والمحاكاة والتدريب المشترك؛ تعرّفت في أيام الدورة الثلاثة على كيفية إعداد وعقد ومراجعة عمليات التفاوض بطريقة تمكنني من تحسين النتائج التجارية. وقد سعدت للغاية بتطبيق مهاراتي الجديدة على المستويين المهني والشخصي."

يشار إلى أن برنامج "تميّز" التدريبي قدّم منذ إطلاقه في عام 2012 قرابة 150 دورة بالمجّان لشركاء إكسون موبيل، واستفاد منها أكثر من 2500 متدرباً. وشهدت الفترة من يناير إلى أبريل 2016 تنظيم نحو 18 دورة تدريبية لأكثر من 389 مشاركاً، ما يؤشر على أن أداء البرنامج هذا العام سوف يتجاوز أرقام 2015 الذي سجّل 35 دورة بمشاركة قرابة 400 من المهنيين العاملين في قطاع الطاقة في دولة قطر.

  

لمحة عن إكسون موبيل

تعد إكسون موبيل أكبر شركات النفط والغاز عامة التداول في العالم، وتعتمد على التكنولوجيا والابتكار للمساعدة في تلبية الاحتياجات المتنامية للطاقة في العالم. وتمتلك الشركة مخزوناً رائداً من موارد النفط والغاز، وتُعتبر أكبر شركة تكرير وتسويق للمنتجات البترولية في العالم، كما تأتي شركتها للكيماويات من بين الأكبر في العالم.

 

إكسون موبيل قطر هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة إكسون موبيل، وتمثل الشركة في جميع الأنشطة التابعة لـ إكسون موبيل في قطر. للتعرف على معلومات اضافية يرجى زيارة: exxonmobil.com.qa أو www.إكسون-موبيل-قطر. com

إغلاق