تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

الأخبار

وزير الطاقة والصناعة يكرم إكسون موبيل قطر بشهادة التميّز في دعم التقطير

حصلت إكسون موبيل قطر على شهادة التقطير كأفضل مؤسسة متطورة ضمن قطاع الطاقة والصناعة للعام 2015 في مجال دعم برامج المنح والرعاية للطلاب، وذلك خلال حفل توزيع جوائز التقطير للشركات المتميزة في القطاع، حيث قام سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة بتكريم السيد "ألستير روتليدج" رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر.

وفي تصريح له عقب تسلّم الجائزة قال السيد "ألستير روتليدج" : " تشرّفنا بالفوز بهذه الجائزة التي تؤكد جهودنا المتواصلة لدعم مسيرة التقطير في الدولة، وفي إكسون موبيل قطر، التي تفخر بشراكتها مع الحكومة القطرية على مدى أكثر من عشرين عاماً من أجل تأهيل الكوادر الوطنية لتلبية الاحتياجات الوظيفية لسوق العمل في قطر، ولدينا التزام تام تجاه تحسين هذه الجهود خلال السنوات المقبلة."

وأضاف: " نتطلّع إلى المساعدة في ضمان الإعداد الجيد للطلاب والخريجيين الجدد من الشباب القطري، عبر تزويدهم بالمعرفة والمهارات التي تمكّنهم من النجاح والمنافسة بقوة في عالم يتغيّر بوتيرة متسارعة، وتمثل الإمكانات البشرية حجر الأساس لبناء مستقبل مزدهر لدولة قطر، ويمتلك هؤلاء الشباب مفتاح تحقيق ذلك الهدف المنشود."
وتعد نسبة التقطير في إكسون موبيل قطر من بين الأعلى في مؤسسات قطاع الطاقة بالدولة، حيث تبلغ الآن 60%، وفي إطار جهودها المتواصلة في هذا المجال؛ أطلقت الشركة في العام 2006 برنامجاً المنح الدراسية للطلاب، وكان الأول من نوعه في القطاع الصناعي بدولة قطر. وتقدم الشركة برنامج الرعاية للطلاب القطريين المؤهلين لمواصلة الدراسة الجامعية في عدة مجالات منها الهندسة وعلوم البيئة والتمويل والتسويق وتكنولوجيا المعلومات والمحاسبة والعلاقات العامة وإدارة الأعمال وكذلك مجالات أخرى ذات صلة. ويستفيد الطلاب المشاركون في البرنامج من المنحة الدراسية بدون أي التزام بالعمل في الشركة بعد التخرج."

كما تعكف إكسون موبيل قطر على استقطاب وتوظيف وتدريب وتطوير مهارات القطريين لشغل الوظائف بالشركة، وبمجرد الالتحاق بالعمل؛ يحصل الموظفون على دورات تدريبية عملية على المهام الوظيفية عبر مختلف العمليات المحلية والدولية لإكسون موبيل.
هذا وتدعم إكسون موبيل قطر مجموعة واسعة من مبادرات التدريب والتعليم من أجل التنمية المستدامة للطلاب والمهنيين، للمساعدة في بناء جيل من ذوي المهارات العالية، الذين يمكنهم التعاطي مع تحديات المستقبل. وتأتي هذه الجهود في سبيل بناء اقتصاد قائم على المعرفة في قطر، وفق الرؤية التي وضعتها القيادة القطرية الرشيدة.
وتلتزم إكسون موبيل قطر بتقديم الجهود اللازمة لإطلاق الإمكانات البشرية، بهدف دعم البحوث والسلامة والصحة والبيئة، وتعزيز المجتمع القطري المزدهر، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030.

-انتهى-


لمحة عن إكسون موبيل

تعد إكسون موبيل أكبر شركات النفط والغاز عامة التداول في العالم، وتعتمد على التكنولوجيا والابتكار للمساعدة في تلبية الاحتياجات المتنامية للطاقة في العالم. وتمتلك الشركة مخزوناً رائداً من موارد النفط والغاز، وتُعتبر أكبر شركة تكرير وتسويق للمنتجات البترولية في العالم، كما تأتي شركتها للكيماويات من بين الأكبر في العالم.
إكسون موبيل قطر هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة إكسون موبيل، وتمثل الشركة في جميع الأنشطة التابعة لـ إكسون موبيل في قطر. للتعرف على معلومات اضافية يرجى زيارة: exxonmobil.com.qa أو www.إكسون-موبيل-قطر.com .

إغلاق