تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

الأخبار

الثلاثاء 5 أبريل 2016  

برنامج "تميّز" للتدريب من إكسون موبيل يطلق الإمكانات البشرية القطرية

استضافت إكسون موبيل قطر 13 دورة تدريبية شارك فيها ما يزيد عن 280 من موظفي قطر للبترول، وشركة راس غاز وقطر غاز وتسويق وناقلات، وذلك ضمن برنامجها التدريبي "تميّز" خلال الفترة من يناير إلى مارس 2016، والذي يبرهن على التزام الشركة تجاه مشاركة خبرات إكسون موبيل التقنية والتجارية والتشغيليّة بما يعود بالفائدة على المشاركين، وتعزيز النمو الذي تحرزه دولة قطر في سبيل بناء اقتصاد قائم على المعرفة.

وقال السيد "ألستير روتليدج"، رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطـر: " نلتزم في إكسون موبيل قطر بتطوير الإمكانات البشرية على جميع المستويات وفي مختلف القطاعات بهدف تعزيز قدرة قطر على الابتكار والازدهار والتكيّف مع المتغيرات، وذلك في سبيل دعم رؤية صاحب السمو أمير البلاد المفدى الرامية إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة، والتي لا يمكن تحقيقها دون قوى عاملة تحقق الاستفادة الكاملة من إمكاناتها."

 وأضاف: " نعمل جاهدين من خلال برنامج "تميّز" التدريبي على ضمان عدم توقف مسيرة التنمية البشرية عند غرف الدراسة وذلك عبر مشاركة ما تمتلكه إكسون موبيل من معرفة وخبرات مع شركائنا في قطاع الطاقة القطري. ونهدف إلى تمكين المشاركين في دوراتنا التدريبية ليصبحوا من افضل قادة الأعمال والمبتكرين"

ويتيح برنامج التدريب "تميّز" فرص التطوير المهني والشخصي من خلال استهداف ستة موضوعات تغطي مجالات الكفاءة الأساسية للبرنامج وتشمل القيادة والفعالية الشخصية، وإدارة المشاريع، والفعالية التجارية، والتميّز في العلميات، والفعالية التقنية (السطحية والجوفية)، والسلامة والصحة والبيئة.

وشملت الدورات التي استضافتها الشركة من شهر يناير إلى مارس كافة المجالات الستة الأساسية، بما في ذلك الدورتين الرئيسيتين حول التميّز في القيادة والعمليات وهما "القيادة التقنية والتجارية" و "أفضل الممارسات في الإنتاج". وتستهدف دورة القيادة التقنية والتجارية المهنيين ممن لديهم سنوات خبرة ويتطلعون إلى تحسين قدرتهم على التأثير وصياغة التوجّه التقني والتجاري للمؤسسات التي يعملون بها من خلال المهارات القيادية، في حين تساعد "أفضل ممارسات الإنتاج" العاملين في قيادة العمليات أو الأدوار المساندة في معرفة كيف يساهم تطبيق أفضل الممارسات في تحقيق التميّز في السلامة والاعتمادية والتكامل والربحية.

إلى جانب ذلك؛ قدّمت إكسون موبيل قطر أيضاً دورات في هندسة المواد وإدارة الأزمات في القطاع البحري، والتحليلات الاقتصادية، وأساسيات جيولوجيا الكربونات، والدورة المتقدمة في التأثير والتفاوض، إضافة إلى عدد من الدورات في هندسة وإدارة المشاريع.

وأوضح محمد  صلاح الباكر الذي يشارك في برنامج "تميّز" للمرة الأولى: " كنت في البداية متردداً بشأن المشاركة في "تميز" لأن مثل هذه البرامج تتطلّب الكثير من الوقت وقدراً كبيراً من الالتزام، لذلك ترددت في تخصيص بعض الوقت من عملي المزدحم الذي أضطلع فيه بمهام متعددة، لكني الآن أثمّن هذه الفرصة التي أتيحت لي لحضور دورة القيادة التقنية والتجارية".
وأضاف: " لا شك أن المهارات القيادية التي تمكّنت من صقلها خلال الدورة سوف أستفيد منها كثيراً على المستوى المهني والشخصي لسنوات عديدة قادمة، وفي المحصلة خرجت من الدورة وقد تواجد عندي شعور إيجابي يعادل ما اكتسبته في سنوات فيما يتصل بالدور الذي أستطيع القيام به لدفع عجلة الابتكار في المؤسسة التي أعمل بها، مما يؤثر بشكل ايجابي لتحقيق التنميه في الدولة على المدى الطويل."

يشار إلى أن برنامج التدريب "تميّز" قدّم منذ إطلاقه في عام 2012 قرابة 150 دورة بالمجّان لشركاء إكسون موبيل، واستفاد منها أكثر من 2300 شخص. وشهد العام 2015 وحده طرح نحو 40 دورة تدريبية لأكثر من 600 من المهنيين العاملين في قطاع الطاقة في قطر. وتأتي جميع البرامج التدريبية التي يقدمها "تميّز" في إطار التزام إكسون موبيل المتواصل تجاه تطوير الكوادر البشرية الوطنية تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030.

-انتهى-

لمحة عن إكسون موبيل

تعد إكسون موبيل أكبر شركات النفط والغاز عامة التداول في العالم، وتعتمد على التكنولوجيا والابتكار للمساعدة في تلبية الاحتياجات المتنامية للطاقة في العالم. وتمتلك الشركة مخزوناً رائداً من موارد النفط والغاز، وتُعتبر أكبر شركة تكرير وتسويق للمنتجات البترولية في العالم، كما تأتي شركتها للكيماويات من بين الأكبر في العالم.

إكسون موبيل قطر هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة إكسون موبيل، وتمثل الشركة في جميع الأنشطة التابعة لـ إكسون موبيل في قطر. للتعرف على معلومات اضافية يرجى زيارة: exxonmobil.com.qa أو www.إكسون-موبيل-قطر.com .

إغلاق