تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

الأخبار

الاثنين 14 ديسمبر 2015  

برنامج "تميّز" الخاص بإكسون موبيل قطر مشاركة بالمعرفه وتعزيز للمهارات

أكثر من 200 موظف يستفيدون من تدريب فني متقدّم خلال الفتره من سبتمبر وحتّى ديسمبر 2015

استضافت إكسون موبيل عدد 14 دورة تدريبية ضمن برنامج "تميّز" التدريبي وذلك بين شهر سبتمبر وديسمبر 2015 لموظّفين من شركة قطر للبترول وشركة راس غاز وشركة قطر غاز وشركة تسويق وكذلك شركة ناقلات. يسهم برنامج التدريب "تميّز" في مشاركة خبرات إكسون موبيل التقنية والتجارية والتشغيليّة مع الشركاء في قطر من خلال تأهيل منظّم صمّم لرفع مشاركة المواطنين القطريّين في القوى العاملة ولتعزيز قدارتهم وذلك تماشياً مع ركيزة التنمية البشريّة من رؤية قطر الوطنية 2030.

بهذا الصدد قال السيّد ألستير روتليدج، رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر: "تمّ تطوير برنامج "تميّز" التدريبي ليلبّي الاحتياجات التدريبيّة لشركائنا في قطاع الطاقه وموظّفيهم، وذلك من خلال تمكينهم ليصبحوا قيادين قطريّين ناجحين. لكلّ دورة في البرنامج صلة بمجال خاص يتمّ تحديده بناءاً على دراسات مسبقة." وأضاف روتليدج: "في إكسون موبيل قطر، نحن ملتزمون بتعزيز الإمكانات البشريّة بدءاً من الصفوف الدراسيّة وصولاً إلى غرف الإجتماعات في الشركات في جميع أنحاء دولة قطر، وذلك لدعم القوى العاملة التنافسيّة التي بإمكانها تحقيق الاستدامة لمستقبل قطر. نحن نؤمن بأنّ قوى عاملة كهذه هي أحد العناصر الرئيسيّة لبناء اقتصاد قائم على المعرفة، كما هو وارد في رؤية قطر الوطنية 2030."

يوفّر برنامج "تميّز" فرص تطوير مهنيّة وشخصيّة في 6 مجالات مستهدفة وهي: القيادة والتطوير الذاتي، وإدارة المشاريع، والشؤون التجاريّة، والتميّز التشغيلي، والشؤون التقنية (السطحية والجوفية)، والسلامة والصحّة والبيئة. وقد تناولت الدورات التي عقدت مؤخراً مواضيع في جميع هذه المجالات.

ومن بين الدورات الـ14 التي أقيمت في هذه الفترة هي دورة تصميم ومراقبة المنشآت، وهي أحدى الدورات الجديدة التي تمّ طرحها ضمن برنامج تميّز وتقدّم هذه الدورة للمشاركين الأدوات لتصميم منشأة لإنتاج النفط والغاز، وتتيح لهم تحليل بيانات المراقبة لتحقيق الدرجة المثلى من الكفاءة في المنشأة.


خلال فترة الخريف أيضاً تمّ تقديم دورة أساسيات أعمال الغاز، التي تشكّل إحدى دورات "تميّز" الرئيسيّة في الشؤون التجاريّة للمختصين في عمليات تحويل الغاز الطبيعي إلى سلع تجاريّة وتمّ تزويد المشاركين بمفهوم سلسلة أنشطة الغاز العالمية وشرح المهارات الحديثة لتسهيل إدراك المحفّزات التجاريّة الرئيسيّة.

من جهتها قالت السيّدة فاطمة فضل النعيمي، التي تعمل كمحلّل تجاري في قطر غاز: "لقد سررت بمشاركتي في دورة أساسيات أعمال الغاز لارتباطها الوثيق بوظيفتي حيث منحتني الدورة إدراك أعمق للأوجه المختلفة لصناعة الغاز الطبيعي وذلك من مرحلة الاستكشاف إلى مرحلة تسويق المنتجات." وأضافت النعيمي: "ستساهم هذه الدورة بشكل أيجابي في مجال العمل، و بالتأكيد سوف أشجّع زملائي على المشاركة أيضاً."

تمّ تقديم حوالي 140 دورة تدريبية مجّاناً لشركاء إكسون موبيل شارك فيها ما يقارب من 2000 شخص منذ تأسيس البرنامج في عام 2012. علماً بأنه في عام 2015 وحده، تمّ تقديم أكثر من 40 دورة لما يقارب 600 شخص من قطاع الطاقة. 

وفي أكتوبر الماضي قامت إكسون موبيل بتدشين منشآت جديدة لبرنامج "تميّز" التدريبي في مركز إكسون موبيل للبحوث الواقع في واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر وتشكّل منشآت "تميّز" الجديدة خطوة هامّة أخرى ضمن جهود الشركة لدعم خطط تطوير القوى العاملة الوطنية في قطر لتمكين الكوادر الوطنيه في الدولة. وتلتزم إكسون موبيل في قطر بتوفير الطاقة اللازمة لتعزيز الإمكانيات البشريّة ودعم بحوث السلامة والصحّة والبيئة للمحافظة على أزدهار المجتمع القطري.

- انتهى  -

نبذة عن إكسون موبيل:


إكسون موبيل هي أكبر شركة عالمية للنفط والغاز مدرجة بالبورصة في العالم، تستخدم الشركة التكنولوجيا والابتكار لتلبية احتياجات العالم المتنامية من الطاقة. تتصدّر إكسون موبيل الصناعة بفضل مخزوناتها من الموارد، وهي أكبر شركة لتكرير وتسويق المنتجات البترولية، وتعدّ شركتها الكيميائية أحد أكبر الشركات الكيميائيّة في العالم. 

إكسون موبيل قطر إنك هي شركة تابعة لشركة إكسون موبيل الأم وهي نقطة الإتصال في قطر لجميع ألانشطة المتصلة بإكسون موبيل. لمزيد من المعلومات، تفضّل بزيارة exxonmobil.com.qa أو wwwإكسون-موبيل-قطر..com

 

جهة الاتصال:

Tara Seetharam, ExxonMobil

+974 4497 8134

إغلاق