تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

الأخبار

الاثنين 30 نوفمبر 2015  

خرّيجو أكاديمية جامعة قطر إكسون موبيل للمدرّسين يجتمعون للمرة الأولى لتبادل خبرات الصفوف

اجتمع خرّيجو أكاديمية جامعة قطر إكسون موبيل للمدرّسين ضمن حدث لمدة يومين على هامش النسخة الرابعة للأكاديمية التي أقيمت الأسبوع الماضي في الدوحة.

وقد اجتمع أكثر من 40 مدرّساً من الذين شاركوا في دورات سابقة للأكاديمية في الدوحة لتبادل الدروس المكتسبة ومناقشة كيفية تأثير مشاركتهم في الأكاديمية على طلابهم وصفوفهم ونهجهم التعليمي داخل الصفوف 

وقالت ، أحدى المدرّسات  التي حضرت إحدى الإكاديمات  السابقة : "أنا فخوره للغاية بأنّني من خرّيجي أكاديمية جامعة قطر إكسون موبيل للمدرّسين، فقد منتحتني الأكاديمية ومدرّسوها الثقة والمهارات اللازمة لأكون مدرّسةً مؤهله، كما أعادوا إحياء حبّي وشغفي للتدريس. وكان الدعم الذي تلقيته من الأكاديمية شخصياً، مشجّعاً ومن أعلى المستويات بدون شكّ. لقد ساعدتني النصائح و الارشادات المقدمة  لأكون مدرّسة أفضل، وأنا ممتنّة لذلك."

ومن جانبها قالت الدكتورة حصة صادق، عميد كلية التربية بجامعة قطر: "يسلط هذا الحدث الضوء على دور كلية التربية كشريك رائد في مجال الإصلاح التربوي، وعلى التزامها بتعزيز جودة التعليم مما يؤثر بشكل إيجابي على الطلبة ونجاحهم في المستقبل. كما أنه يدل على الجهود الحثيثة التي تبذلها الكلية لتوفير استراتيجيات وتقنيات التعلم والتعليم للمجتمع والتي تعكس الاتجاهات العالمية وأفضل الممارسات  مما تؤدي إلى تحقيق بيئة تعليمية مناسبة للطلبة وإلى نتائج ناجحة." 

وقال الدكتور عبدالله أبو تينه، مدير المركز الوطني للتطوير التربوي في كلية التربية بجامعة قطر : "حقق هذا الحدث نجاحا ملحوظا  إذ أنه  جمع كافة المدرّسين المتفانين الذين شاركوا في الأكاديميات السابقة لتبادل الخبرات مع أقرانهم، واكتساب المعرفة الضرورية التي تؤهلهم لوضع الطلبة  على مسار ثابت نحو فرص واسعة في الحياة والمجتمع والوطن."

يُذكر أنّ أكاديمية جامعة قطر إكسون موبيل للمدرّسين هي تعاون مشترك بين المركز الوطني لتطوير التربويين التابع لجامعة قطر وإكسون موبيل قطر، وقد تأسّست في عام 2012 في الدوحة كبرنامج تطوير مهني مبتكر ومصمّم لتعزيز مهارات تدريس الرياضيات والعلوم لدى التربويين في قطر.

وقد قام أكثر من 48 مدرّساً من المدارس الابتدائية للصفوف من الثالث إلى السادس من أكثر من 45 مدرسة مستقلة في قطر بالمشاركة في الأكاديمية، وتم اختيارهم للمشاركة من خلال عملية اختيار مشتركة بين جامعة قطر والمجلس الأعلى للتعليم. بالإضافة إلى مشاركة عشرة مدرسين للعلوم والرياضيات للصفّ الثالث من مبادرة "مهاراتي " وهي مبادرة من سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني .

مع نهاية العام 2014، شارك في الأكاديمية منذ تأسيسها أكثر من 120 مدرّساً في قطر، الأمر الذي ترك تأثيراً على أكثر من 3000 طالب. ورفعت نسخة هذا العام من الأكاديمية العدد إلى أكثر من 160 مشاركاً.

تشكّل أكاديمية جامعة قطر إكسون موبيل للمدرّسين جزءاً من التزام إكسون موبيل طويل الأمد بإعادة تحفيز اهتمام الطلاب بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لجميع الأعمار، ممّا يشكّل المفتاح لبناء قوى عاملة تنافسية وضمان حصول الطلاب على التعليم اللازم ليصبحوا مهندسي ومبدعي الغد. وكجزء من هذا الالتزام، تدعم إكسون موبيل التطوير المهني للمدّرسين المؤهلين تأهيلاً عالياً.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الأكاديمية تسلّط الضوء على التزام إكسون موبيل قطر بتمكين القدرات البشرية في البلاد، وهي واحدة من مبادرات الشركة المتعدّدة التي تتماشى مع الأهداف المحددة في ركيزة التنمية البشرية لرؤية قطر الوطنية 2030، والتي تسعى إلى تمكين الشعب القطري من بناء مجتمع مزدهر.

- انتهى  -


نبذة عن إكسون موبيل:
إكسون موبيل هي أكبر شركة عالمية للنفط والغاز مدرجة بالبورصة في العالم، تستخدم الشركة التكنولوجيا والابتكار لتلبية احتياجات العالم المتنامية من الطاقة. تتصدّر إكسون موبيل الصناعة بفضل مخزوناتها من الموارد، وهي أكبر شركة لتكرير وتسويق المنتجات البترولية، وتعدّ شركتها الكيميائية أحد أكبر الشركات الكيميائيّة في العالم.   
إكسون موبيل قطر إنك هي شركة تابعة لشركة إكسون موبيل الأم وهي نقطة الإتصال في قطر لجميع ألانشطة المتصلة بإكسون موبيل. لمزيد من المعلومات، تفضّل بزيارة exxonmobil.com.qa أو wwwإكسون-موبيل-قطر..com


نبذة عن جامعة قطر:
جامعةُ قطر مؤسسة تعليمية رائدة في مجالي التميّز الأكاديمي والبحث العلمي في منطقة الخليج  العربي، توفّر برامج بكالوريوس ودراسات عُليا ذات جودة عالية تؤهّل الخريجين ليُساهموا في رسم مستقبلٍ قطر. وتتجسّد علاقة جامعة قطر الراسخة بالمجتمع في جهودها الحثيثة لتعزيز الخدمة المُجتمعيّة وفي تقديمها لملفّ بحثي متسارع النمو يُعالج تحديات ومشكلات محليّة وإقليميّة، ويُساهم في دعم الأهداف الوطنية نحو بناء مجتمع قائم على المعرفة.     www.qu.edu.qa

جهة الاتصال:

جامعة قطر

+974 4403 3056

إكسون موبيل

+974 4497 8134

إغلاق