تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

الأخبار

الأربعاء 25 نوفمبر 2015  

إكسون موبيل تكرّم شركاء التعليم المحليين في حفل عشاء

كرّمت إكسون موبيل قطر شركاءها المحليين في قطاع التعليم خلال حفل عشاء أقيم في الدوحة أواخر الأسبوع الماضي. وقد أقيم العشاء أثناء النسخة الرابعة من أكاديمية جامعة قطر إكسون موبيل للمدرّسين، وهو تعاون مشترك بين المركز الوطني لتطوير التربويين التابع لجامعة قطر وإكسون موبيل قطر، يقام سنوياً في الدوحة.

وقد حضر ممثّلين عن كلّ من منظمة "علّم لأجل قطر"، والمجلس الأعلى للتعليم، وجامعة قطر، وإنجاز قطر، ومؤسسة قطر، ومؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" وجامعة تكساس أيه آند إم، وقطر للبترول كضيوف شرف في هذا الحدث. وقد عُرض شريط فيديو خاصّ خلال الأمسية يبيّن التعاون بين إكسون موبيل قطر وكلّ منظمةمعنية.

وقد شكّل العشاء أيضاً اختتام أكاديمية جامعة قطر إكسون موبيل للمدرّسين لهذا العام، وحضره 50 مدرّساً من المدارس الابتدائية الذين شاركوا في برنامج التطوير المهني المبتكر لمدة أسبوع، والمصمّم لتعزيز مهارات تدريس الرياضيات والعلوم لدى التربويين. وقد تمّ اختيار المشاركين في أكاديمية هذا العام  من خلال عملية اختيار أجرتها جامعة قطر والمجلس الأعلى للتعليم، وذلك لضمان مشاركة المدرّسين المؤهّلين والملتزمين بالأكاديمية. علاوة على ذلك، عيّنت منظمة "مهاراتي"،  عشرة مدرّسي علوم ورياضيات للصفّ الثالث  لحضور الأكاديمية. وتجدر الإشارة إلى أنّ "مهاراتي" هي مبادرة من سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني.

وكما كان الحال في الأكاديمية العام الماضي، قدم المركز الوطني لتطوير التربويين  في جامعة قطر متخصصين في مجال الرياضيات والعلوم. وقد قام المتخصصون بحضور الفعاليات لمدة أسبوع كامل، و بتوضيح مهام الأكاديمية رؤيتها وأهدافها.

ومن جهته، رحّب السيّد ألستير روتليدج، رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر، بالحضور وشكر شركاء الشركة في مجال التعليم على الجهود الاستثنائية والدعم المتواصل.

وأضاف قائلاً: "خلال العامين الماضيين، ركّزت إكسون موبيل قطر برامجها التواصلية الخاصة بالمجتمع على التطوير التعليمي من خلال استراتيجيتنا الوطنية. فنحن نؤمن بأنّ مسؤوليتنا تقضي بدعم وتحسين التعليم نظراً إلى الدور الحاسم الذي يلعبه في التطوير الأوسع للمجتمع. التعليم بكلّ بساطة يحدّد مصير الاقتصاد، ويساعد التعليم النوعي المواطنين على العمل معاً لخلق مجتمعات قوية وفعالة ومزدهرة. نحن فخورون وممتنون لدعم شركائنا الموجودين معنا الليلة، والذين يشاركوننا الهدف نفسه المرتبط ببناء مستقبل مستدام لأطفالنا."


وكان لرئيس جامعة قطر، الدكتور حسن راشد الدرهم كلمة أيضاً في العشاء شدّد فيها على الشراكة بين جامعة قطر وإكسون موبيل قطر وأهمّية الجهود الخاصّة بالإصلاح التعليمي في قطر.  

ومن جانبه قال الدكتور حسن الدرهم، رئيس جامعة قطر: "تعتبر أكاديمية جامعة قطر إكسون موبيل للمدرسين منبرا فريدا للمشاركة في التطوير المهني للمدرسين في دولة قطر وذلك من خلال رفدهم بالمهارات والثقة الضرورية لحفز الطلبة وتشجيعهم على التعلم النشط وتمكينهم من شغل الوظائف في مجال الرياضيات والعلوم. وتبرز هذه الأكاديمية أيضا دور جامعة قطر المحوري والريادي في دفع القوى لتطوير قطاع التعليم في دولة قطر، مما يسهم في تحقيق التطلعات الاجتماعية والطموحات الوطنية نحو اقتصاد قائم على المعرفة. كما أنها تعكس رؤية الجامعة التي تقوم على إنتاج كوادر متميزة من المدرسين والتربويين الذين سيسهمون في تعزيز أهداف الرؤية الوطنية واستراتيجيات التنمية البشرية.  وكذلك بناء القدرات الوطنية من خلال الشراكة مع الحقيقية مع الشركات العالمية مثل إكسون موبيل.

طوال أعوام عديدة، عملت إكسون موبيل قطر في شراكة مع جامعة قطر وهيئات محلية أخرى لدعم تطوير التعليم في قطر من خلال مجموعة متنوّعة من المشاريع والبرامج، كأكاديمية جامعة قطر إكسون موبيل للمدرّسين. ويسلّط هذا الدعم الضوء على التزام إكسون موبيل قطر بتمكين القدرات البشرية في جميع أنحاء البلاد. 

وتماشيا مع هذا الالتزام، أسست اكسون موبيل قطر في عام 2012 برنامجها لتطوير القادة وهو "برنامج تميز التدريبي" والذي أسس بهدف مشاركة خبرات اكسون موبيل في المجالات التقنية والتجارية والعمليات مع الكوادر القطرية، وهي احد الطرق التي تدعم بها الشركة رؤية قطر الوطنية  2030. ويجدر الذكر بأن البرنامج قام بتدريب ما يقارب 1800 شخص من شركائنا في مجال الصناعة كقطر للبترول وراس غاز وقطر غاز.  

  

يشكّل تحسين البرامج التعليمية في جميع أنحاء العالم من أجل تعزيز مهارات الرياضيات والعلوم أولوية بالنسبة لإكسون موبيل. كما تُعدّ مهارات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة والرياضيات الركائز الأساسية لتحفيز الفرص الفردية والنموّ الاقتصادي، وهي ضرورية لضمان إعداد طلاب اليوم لوظائف القرن الحادي والعشرين.

- انتهى  -

نبذة عن جامعة قطر:
جامعةُ قطر مؤسسة تعليمية رائدة في مجالي التميّز الأكاديمي والبحث العلمي في منطقة الخليج  العربي، توفّر برامج بكالوريوس ودراسات عُليا ذات جودة عالية تؤهّل الخريجين ليُساهموا في رسم مستقبلٍ قطر. وتتجسّد علاقة جامعة قطر الراسخة بالمجتمع في جهودها الحثيثة لتعزيز الخدمة المُجتمعيّة وفي تقديمها لملفّ بحثي متسارع النمو يُعالج تحديات ومشكلات محليّة وإقليميّة، ويُساهم في دعم الأهداف الوطنية نحو بناء مجتمع قائم على المعرفة.     www.qu.edu.qa





نبذة عن إكسون موبيل:
إكسون موبيل هي أكبر شركة عالمية للنفط والغاز مدرجة بالبورصة في العالم، تستخدم الشركة التكنولوجيا والابتكار لتلبية احتياجات العالم المتنامية من الطاقة. تتصدّر إكسون موبيل الصناعة بفضل مخزوناتها من الموارد، وهي أكبر شركة لتكرير وتسويق المنتجات البترولية، وتعدّ شركتها الكيميائية أحد أكبر الشركات الكيميائيّة في العالم.   
إكسون موبيل قطر إنك هي شركة تابعة لشركة إكسون موبيل الأم وهي نقطة الإتصال في قطر لجميع ألانشطة المتصلة بإكسون موبيل. لمزيد من المعلومات، تفضّل بزيارة exxonmobil.com.qa أو wwwإكسون-موبيل-قطر..com




إغلاق