تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

فلسفنتا الخاصة بالسلامة

في إكسون موبيل نؤمن بأنه من الممكن الحصول على الطاقة التي يحتاجها العالم وفي الوقت نفسه حماية الأشخاص والبيئة.

ونعتقد أن الإجابة تكمن في ثلاثة مساعي لا هوادة فيها وهي: تكنولوجيا استثنائية، ومعايير صارمة، والتزامًا لا يتزعزع بتطبيق أفضل ممارسة لإجراءات السلامة.

ويمثل حادث التسرب النفطي لناقلة البترول "فالديز" في عام 1989 نقطة انحدار في تاريخ إكسون موبيل، ولكنها كانت أيضًا بمثابة نقطة تحول. حيث أقمنا، في أعقاب هذه الحادثة، مراجعة شاملة لعملياتنا ومن ثم تنفيذ نظامًا توجيهيًا يتم تطبيقه الآن على كافة القرارات التشغيلية التي نتخذها بشكل يومي. يسمى هذا النظام "نظام إدارة سلامة العمليات" (OIMS).

وهو يتألف من 11 عنصرًا منفصلاً لقياس وتخفيف المخاطر المتعلقة بالسلامة والأمان والصحة والبيئة التي يتعرض لها الأشخاص والبيئة والمجتمعات التي نعمل بها. ومن الوظائف الأساسية لنظام إدارة سلامة العمليات هي تقييم المخاطر التي تنطوي عليها عملياتنا — من محطات العمل البحرية إلى مكاتبنا — ومن ثم وضع خطط لتخفيف وإدارة تلك المخاطر على العملية التشغيلية.

وقد نتج عن النهج المنظم والمنضبط الذي تسلكه إكسون موبيل لتحقيق السلامة تحسينات مهمة. وبهذا نواصل التنقيب عن مصادر جديدة للطاقة، كما سنواصل أيضًا البحث عن سبل جديدة لزيادة السلامة. فهذا هو واجبنا وهذا هو التزامنا.

إغلاق