تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

تقدم إكسون موبيل الجهود اللازمة لدعم تنمية مسؤولة ومستدامة من خلال إكسون موبيل للأبحاث قطر. وتماشياً مع استراتيجية التنمية الوطنية لدولة قطر 2011-2016، يتركّز عمل المركز على حماية الناس، والحفاظ على البيئة والحياة البحرية في قطر، بما في ذلك حيوان بقر البحر (الأطوم).

Qatar Science and Technology Park   قطر في واحة العلوم والتكنولوجيا

إكسون موبيل للأبحاث قطر

تعتبر إكسون موبيل للأبحاث قطر من بين أوائل المستأجرين الذين باشروا العمل في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا في العام 2009 من خلال مركز للأبحاث والتطوير يشمل مكاتب ومعامل ومرافق للتدريب. 

تقنية المحاكاة ثلاثية الأبعاد لتدريب المشغّلين 

شارك إكسون موبيل للأبحاث قطر في تطوير تقنية المحاكاة ثلاثية الأبعاد لتدريب المشغّلين مع شركة "إي أو أن رياليتي إنك"، وتشتمل التقنية المبتكرة على نظام واقع افتراضي حديث ومتعدد الجوانب يستخدم في عملية تدريب مشغّلي ومهندسي العمليات في منشآت إنتاج ومعالجة ونقل النفط والغاز، ما يمكّن من إجراء تدريب فعّال في بيئة آمنة ومراقبة.

نظام "إنتليريد" للكشف عن الغاز عن بُعد 

طوّر كل من إكسون موبيل للأبحاث قطر و"بروفيدانس فوتونيكس" نظام التصوير المزدوج "إنتليريد" IntelliRed™ للكشف عن الغاز عن بُعد، والذي يُصدر إنذاراً مبكراً لتسريبات المواد الهيدروكربونية بمستوى عالٍ من الحساسية والدقّة، وقد جرى تصميمه بهدف تحسين سلامة العمليات والأداء البيئي في منشآت تكرير النفط، ومصانع الكيماويات، ومرافق الغاز الطبيعي المسال، وغيرها...

اتفاقية شراكة ثلاثية لدراسة تجمعات بقر البحر في قطر

وقّع كل من إكسون موبيل للأبحاث قطر وجامعة قطر وجامعة "تكساس إيه أند إم" في "جالفستون" اتفاقية شراكة  ثلاثية في العام 2014، بدعم من المكتب الهندسي الخاص ووزارة البيئة، لإجراء مزيد من البحوث البيئية والمبادرات البحرية الخاصة بالثدييات، بهدف المحفاظه على بقر البحر (الأطوم) في قطر.

إغلاق