تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

برنامج "تميّز" التدريبي 

تأسّس برنامج "تميّز" التدريبي في العام 2012، لدعم رؤية صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لزيادة مشاركة المواطنين القطريين في القوى العاملة بالدولة، ويتيح البرنامج فرص التطوير المهني والشخصي للشريك المتميّز قطر للبترول والمشاريع المشتركة راس غاز وقطر غاز، وذلك من خلال استهداف ستة حوانب تغطي مجالات الكفاءة الأساسية للبرنامج. وتشمل هذه الجوانب القيادة والفعالية الشخصية وإدارة المشاريع والفعالية التجارية والتميّز في العلميات والفعالية التقنية (السطحية والجوفية) والسلامة والصحة والبيئة.

وتسارع نمو برنامج "تميّز" وما لبث أن أصبح أحد برامج التطوير المهني الرائدة في قطاع الطاقة في قطر، وقد حصل أكثر من 2300 شخص على التدريب منذ اطلاق البرنامج.

وشهد العام 2015 تطوراً بالغ الأهمية في برنامج "تميّز" التدريبي، حيث افتتحت مرافق جديدة للبرنامج في إكسون موبيل للأبحاث قطـر في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا. وتعكس هذه المرافق تنامي أهمية البرنامج لدى شركاء إكسون موبيل قطر باعتباره منصة متخصصة في التدريب سوف تواصل تقديم فوائد طويلة الأجل ودعم استثنائي، كما يمثل افتتاح هذه المرافق خطوة أخرى هامة ضمن جهودنا لدعم خطط تطوير القوى العاملة الوطنية في الدولة.

وإلى جانب برنامج "تميّز" التدريبي، تقدّم إكسون موبيل قطر لموظفي قطر للبترول وراس غاز وقطر للغاز مهام تدريب في "هيوستن" بولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، واستفاد من هذه الفرص إلى الآن 52 قطرياً.

الصورة: السيد "ألستير روتليدج" رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر، إلى جانب ممثلين عن قطر للبترول، وراس غاز، وقطر للغاز، وتسويق، وناقلات، وجامعة تكساس إي آند إم في قطر، وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، خلال مراسم إفتتاح المرافق الجديدة لبرنامج "تميّز" التدريبي.

إغلاق