تخطى للمحتوى الأساسي
بحث

سوف تحتاج قطر خلال العشر سنوات المقبلة إلى المزيد من المهندسين والعاملين المتخصصين في التكنولوجيا، من أجل التعاطي مع الطلب المتنامي على الطاقة في العالم. وتدعم إكسون موبيل مجموعة من مبادرات التعليم المستدام والتدريب للطلاب والمهنيين، بهدف ضمان بناء جيل من الأفراد المهرة الذي يمكنهم مواجهة تحديات المستقبل، وذلك في سبيل بناء اقتصاد قائم على المعرفة في قطر.

Qatar University - photo by Hamran on Wikipedia

برامج التعليم في جامعة قطـر

شراكة ناجحة على مدى أكثر من عشرين عاماً بين إكسون موبيل قطر وجامعة قطر، من خلال برامج جرى إعدادها على مدى سنوات، لتصبح ذات فاعلية فائقة في مساعدة المدرسين والطلاب على الاستفادة الكاملة من إمكاناتهم.

علّم لأجل قطر

وقّعت إكسون موبيل قطـر في العام 2014 اتفاقية مع علّم لأجل قطر، وهي منظمة محلية أهلية تعمل ضمن جهود تقديم الحلول لتحديات التعليم في قطر.

برنامج "تميّز" التدريبي 

تأسّس برنامج "تميّز" التدريبي في العام 2012، لدعم رؤية صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لزيادة مشاركة المواطنين القطريين في القوى العاملة بالدولة، ويتيح البرنامج فرص التطوير المهني والشخصي للشريك المتميّز قطر للبترول والمشاريع المشتركة راس غاز وقطر غاز، وذلك من خلال استهداف ستة حوانب تغطي مجالات الكفاءة الأساسية للبرنامج. 

دار الانماء الاجتماعي

تعمل دار الانماء الاجتماعي منذ سنوات على تقديم فرص التطوير والتدريب المهني للشباب والكبار، ومساعدتهم على أن ينخرطوا في مسيرة مهنية ناجحة، وتعد إكسون موبيل قطر المؤسس والراعي الحصري لبرنامج الخطوة الأولى الذي تنفذه الدار منذ العام 2005، وبرنامج الإرشاد المهني منذ العام 2009.

إنجاز قطـر

بدعم من إكسون موبيل قطر، تستفيد مؤسسة إنجاز قطر من توجيه واستشارات قادة رجال الأعمال القطريين لتشجيع ريادة الأعمال والابتكار لدى الشباب القطري. 

نوادي روتا لخدمات الشباب

تعد إكسون موبيل قطر الراعي البلاتيني لمبادرة نوادي روتا لخدمات الشباب وتدريب القيادات الشابة، وهي شبكة تضم تسعة نوادي معنية بالخدمة المجتمعية للشباب، وتدار ذاتياً بعيداً عن المنهج الدراسي، وتمثل 14 مدرسة وجامعة في أنحاء قطر.

مركز الفرسان للتدريب والإستشارات‏

دخلت إكسون موبيل قطر في شراكة مع مركز الفرسان للتدريب والاستشارات منذ العام 2006، وتقدم الدعم لعشرة من برامجه، بما في ذلك البرنامج الوطني لتمكين المرأة خارج مدينة الدوحة، وبرنامج تمكين الشباب للمناطق النائية في قطر.

EMRA'A

شبكة موظّفات إكسون موبيل قطر "امرأة"

تأسّست شبكة موظّفات إكسون موبيل قطر، "امرأة"، في العام 2009، بهدف تزويد السيدات العاملات في الشركة ومشاريعها المشتركة بفرص التدريب لاكتساب المهارات والتوجيه الوظيفي والتواصل، وتمثل الشبكة موظفات إكسون موبيل المتطلّعات إلى "الارتقاء والطموح والتقدّم"، وتماثل شبكات موظفات إكسون موبيل الأخرى في مختلف أنحاء العالم.

لجنة الإتصال الجامعي

قدمت إكسون موبيل قطر في العام 2006 على تشكيل فرقة عمل داخلية، لجنة الإتصال الجامعي، لتحقيق المزيد من التواصل الطلابي الفعّال وزيادة جهود التقطير في الشركة.

إغلاق